الشريط الإخباري

التحالف الأمريكي يرتكب مجزرة بحق المدنيين الفارين من إرهاب “داعش” في قرية الباغوز بريف دير الزور

دير الزور – سانا

واصل “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن من خارج مجلس الأمن مجازره بحق المدنيين في ريف دير الزور حيث استهدف بطائراته مدنيين فارين من إرهاب “داعش” في قرية الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية أن طائرات التحالف الدولي اعتدت قبل منتصف الليلة على سيارات تقل مدنيين فارين من مناطق انتشار إرهابيي “داعش” في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى استشهاد عدد منهم وإصابة آخرين.

ولفتت المصادر إلى أن العدوان تسبب بتدمير أغلبية السيارات موضحة أن عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب الحالة الحرجة للعديد من الجرحى الذين أصيبوا جراء العدوان.

ويأتي عدوان “التحالف الدولي” بعد ثلاثة أيام على ارتكابه مجزرة استشهد فيها “20” مدنيا بينهم أطفال ونساء بعد استهدافه عشرات العائلات خلال محاولتها الفرار من مناطق انتشار إرهابيي “داعش” في قرية الباغوز فوقاني.

وطالبت سورية مرارا عبر رسائل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف مجازر “التحالف الأمريكي” بحق السوريين وإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه المجازر التي أودت بحياة آلاف المدنيين السوريين منذ تشكيل “التحالف” خارج مجلس الأمن في آب 2014 ناهيك عن تدميره جميع الجسور على نهر الفرات والبنى التحتية في مئات التجمعات السكنية في المنطقة الشرقية.

انظر ايضاً

المتحدث باسم القوات العراقية: التحالف الذي تقوده واشنطن تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق

بغداد-سانا أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول أن ما يسمى