الشريط الإخباري

وقفة أمام المسجد الأقصى تضامنا مع الحراس المبعدين عنه

القدس المحتلة-سانا

شارك مئات الفلسطينيين اليوم في وقفة تضامنية مع حراس المسجد الأقصى المبارك الذين يتعرضون للاعتقال والإبعاد عن المسجد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الحراس المبعدون في بيان لهم نقلته وكالة وفا الفلسطينية أن السياسة الاستفزازية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد المبارك هي محاولة لفرض الأمر الواقع وتهويده موضحين أن أي اعتراض على هذه السياسة من قبل الحراس يؤدي إلى استهدافهم وإبعادهم عن المسجد تحت ذرائع واهية.

بدوره أوضح مدير نادي الأسير في القدس المحتلة ناصر قوس أن سلطات الاحتلال أبعدت في عام 2018 نحو مئة فلسطيني عن المسجد الأقصى بينهم حراس في المسجد مؤكدا أن الهدف من هذه الوقفة أمام الأقصى إرسال رسالة للعالم أجمع حول الظلم الذي يقع على العاملين في المسجد الأقصى وعلى المصلين الفلسطينيين من سلطات الاحتلال.

من جهته أكد عضو لجنة حركة فتح اقليم القدس عوض السلايمة أن حراس المسجد والعاملين فيه سيدافعون عن الأقصى المبارك وقرارات الإبعاد لن تثني حراس المسجد عن القيام بواجبهم نحوه.

وتصعد قوات الاحتلال والمستوطنون من اعتداءاتهم واقتحاماتهم الاستفزازية اليومية للمسجد الأقصى المبارك واعتقال وإبعاد حراسه في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه .

 

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على الفلسطينيين فيه

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك واعتدت