القوى الوطنية اللبنانية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

بيروت-سانا

أدانت القوى الوطنية اللبنانية العدوان الإسرائيلي على سورية والذي جاء كمحاولة يائسة لدعم الإرهابيين الذين باتوا على اعتاب الهزيمة النهائية مجددة وقوفها إلى جانب هذا البلد الصامد في حربه ضد الإرهاب.

وشدد رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان في كلمة باسم وفد من هذه القوى ضم نحو أربعين شخصية التقى اليوم في مقر سفارة سورية في بيروت السفير علي عبد الكريم على أن سورية التي انتصرت على الإرهابيين المدعومين من العدو الإسرائيلي ومن دول اقليمية وغربية ما زالت متمسكة بثوابتها الوطنية والقومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر.

ونوه ذبيان بالتضحيات التي قدمتها سورية من أجل سلامة واستقرار لبنان ومن أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية موضحا أن الجهات التي دفعت بالإرهابيين إلى سورية ومولتهم ودعمتهم كانت تهدف إلى القضاء على سورية الوطن والدولة وابعادها عن المقاومة والقضية الفلسطينية إلا أن سورية خيبت آمال هؤلاء كلهم وانتصرت على الإرهابيين وتمسكت بثوابتها الوطنية والقومية.

وأكد ذبيان أن القوى الوطنية في لبنان ستبقى الى جانب سورية دائما وأبدا وأن لبنان وسورية سيبقيان شعبا واحدا في بلدين لافتا إلى أن انتصار سورية على الإرهاب حمى لبنان ومقاومته كما حمى دولا مجاورة وحال دون انتقال الإرهابيين إلى هذه الدول.

والقى عدد من أعضاء الوفد كلمات عبروا خلالها عن تضامن القوى الوطنية اللبنانية ووقوفها الى جانب سورية مؤكدين أن الإرهاب لن ينال منها ومن صمود جيشها وشعبها.

بدوره السفير عبد الكريم لفت إلى أن سورية انتصرت اليوم على الإرهابيين بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها وبدعم من كل القوى الوطنية والمقاومة ومن حلفائها وكل المخلصين الأوفياء الذين وقفوا الى جانبها مؤكدا أن انتصار سورية على الإرهاب هو انتصار للبنان ولكل الأمة.

وأشار عبد الكريم إلى أن سورية نجحت في الحفاظ على هويتها الوطنية والقومية وتمسكها بمحور المقاومة لافتا إلى أن سورية رغم كل ما عانته من الإرهاب طوال السنوات الماضية تعود اليوم إلى ما كانت عليه من الاستقرار والأمن وتبدأ بإعادة البناء والإعمار.

انظر ايضاً

حركة أمل: لبنان حافظ بدعم من سورية على وحدته الوطنية

بيروت-سانا أكدت حركة أمل اللبنانية أن لبنان حافظ بدعم من سورية على وحدته أرضاً وشعباً …