مشروعات مائية متعددة ضمن خطة مؤسسة مياه السويداء للعام الحالي

السويداء-سانا

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء خطة للعام الحالي تتضمن تنفيذ مشروعات مائية متعددة بهدف تحسين الواقع المائي وتلبية الطلب المتزايد على المياه جراء النمو السكاني والحضري بالمحافظة.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم أشار مدير عام المؤسسة المهندس وائل شقير إلى أن أهم المشروعات المخططة للتنفيذ تتضمن استكمال مشروعي إرواء بلدتي الكفر وحبران والقرى الحدودية مع الأردن ومشروع تدعيم الوارد المائي لمدينة صلخد من آبار العليقة وتجهيز الآبار التي تم حفرها أو ما زالت قيد الحفر في مناطق مختلفة من المحافظة وربطها إلى الشبكات العامة وإنجاز المرحلة الأولى من مشروع إرواء ضاحية السكن الشبابي في سليم.

وبين المهندس شقير أن الخطة تشمل أيضا تنفيذ خطين رئيسين في مدينة السويداء بطول 2700 متر وخط رديف لمشروع ضخ صلاخد شهبا بطول 6700 متر وحفر وإكساء 6 آبار عميقة في مختلف مناطق المحافظة وتوسيع شبكات المياه بطول 59 كيلو مترا واستبدال خطوط مياه قديمة بطول 57 كيلو مترا إضافة إلى بناء عدد من الخزانات في عدد من المناطق.

ولفت المهندس شقير إلى أن الاعتماد المرصود للمشروعات المخططة للتنفيذ يبلغ نحو 4 مليارات ليرة.

وكانت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء جهزت العام الماضي 11 بئرا في عدد من مناطق المحافظة وأعادت تأهيل مشروع مياه الرشيدة المتضمن بئرين وأربعة محطات ضخ مع تأهيل جزئي لآبار عريقة وصما وشنوان والقصر.

انظر ايضاً

مؤسسة مياه السويداء تعلن أسماء الناجحين في اختبار السائقين

السويداء-سانا أصدرت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء قرارا بأسماء الناجحين في الاختبار الذي أجرته لتعيين …