الشريط الأخباري

موسكو: اجتماع أستانا المقبل في النصف الثاني من شباط

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اجتماع استانا المقبل حول الأزمة في سورية سيعقد في النصف الثاني من شباط القادم.

ونقلت وكالة انترفاكس عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين قوله اليوم: “سيكون الاجتماع التالي في أستانا بشكل تقريبي في النصف الثاني من شباط المقبل” مضيفاً: “العمل لا يزال جارياً لتحديد المواعيد”.

وعقد أحد عشر اجتماعاً حول الأزمة في سورية بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية أواخر تموز الماضي أكدت في مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

وفي سياق آخر لفت فيرشينين إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون سيزور روسيا في وقت لاحق الشهر الجاري وقال “نخطط لعقد لقاء مع بيدرسون في الـ21 من الشهر الجاري في موسكو”.

وأضاف فيرشينين: “ستكون هذه أول زيارة لبيدرسون إلى موسكو لذلك نتوقع أن يطلعنا على رؤيته لكيفية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والعمل على تحقيق التسوية السياسية للأزمة في سورية”.

وكان بيدرسون أكد في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” أمس أهمية الحل السياسي للأزمة في سورية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي يؤكد سيادة سورية وسلامتها الإقليمية ويدعو لحل سياسي بملكية وقيادة سورية تيسره الأمم المتحدة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وصول وفد الجمهورية العربية السورية إلى سوتشي