الأمطار الغزيرة تسهم في امتلاء سدين بريف درعا الغربي

درعا-سانا

أسهمت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية على محافظة درعا عموما والريف الغربي للمحافظة بامتلاء سدين وارتفاع تخزين سدود أخرى.

وبين المهندس منير العودة مدير الموارد المائية في درعا أن تخزين السدود تحسن خلال هذا الأسبوع بعد توالي المنخفضات الجوية وارتفاع كميات الأمطار الهاطلة في المحافظة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لافتا إلى أن سدي تسيل وغدير البستان بلغا حد التخزين الأعظمي بينما ارتفعت كميات المياه المخزنة في سدود عابدين والشهيد باسل وعدوان والشيخ مسكين والعلان وغربي طفس.

وبين العودة أن تخزين سد تسيل بلغ 6ر6 ملايين متر مكعب وهو التخزين الأعظمي للسد كذلك بلغ تخزين سد غدير البستان 8ر5 ملايين متر مكعب وهو التخزين الأعظمي للسد مشيرا إلى أن تخزين سد عابدين بلغ مليوني متر مكعب من أصل التخزين الكلي له وهو 5ر5 ملايين متر مكعب كما بلغ تخزين سد الشهيد باسل مليوني متر مكعب من أصل 20 مليون متر مكعب.

وأضاف العودة أن تخزين سد عدوان بلغ مليون متر مكعب من أصل 6 ملايين متر مكعب وسد الشيخ مسكين مليون متر مكعب من أصل 5 ملايين متر مكعب وتخزين سد العلان بلغ مليون متر مكعب من أصل 250ر5 ملايين متر مكعب وسد غربي طفس مليون متر مكعب من أصل 1ر2 مليون متر مكعب.

وأبدى مدير الموارد المائية تفاؤلا كبيرا بموسم الأمطار لهذا العام مؤكدا أن معظم السدود جاهزة للتخزين الكامل بينما يحتاج بعضها للصيانة.

يشار إلى أن إجمالي تخزين سدود محافظة درعا يبلغ نحو 99 مليون متر مكعب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معالجة الاختناقات في تصريف المياه جراء الأمطار الغزيرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا شهدت بعض مناطق مدينة اللاذقية نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة ولساعات طويلة اختناقات في …