ناريشكين: القوات الأميركية موجودة في سورية بشكل غير شرعي وقرار سحبها صحيح

موسكو-سانا

أكد رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن القوات الاميركية موجودة في سورية بشكل غير شرعي وروسيا تراقب باهتمام بالغ تنفيذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن سحبها من هناك.

وقال ناريشكين في مؤتمر صحفي اليوم في موسكو: “إننا نراقب بانتباه شديد عملية الانسحاب وبأي سرعة سيتم تنفيذها علما أنه قرار صحيح تماما لأن القوات الأميركية تتواجد في سورية بصورة تنتهك شرعية وقواعد القانون الدولي”.

وفي سياق آخر أكد ناريشكين أن الحكومة البريطانية تقوم بإزالة وتدمير الأدلة في قضية تسميم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال.

وقال تعليقا على فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على المواطنين الروسيين الكسندر بتروف وروسلان بوشيروف بزعم تورطهما فى تسميم سكريبال في سالزبوري: “هذا استفزاز قذر من قبل السلطات البريطانية فهم يمحون باستمرار اثار الجريمة المرتكبة ويدمرون الأدلة منذ الأيام الأولى للقضية وحتى الان”.

وكانت بريطانيا اتهمت روسيا بتسميم سكريبال وابنته يوليا دون أن تقدم أي أدلة الامر الذى نفته موسكو بشكل قاطع مؤكدة أن هذه المزاعم استفزازية وهدفها سياسى مشددة على أنها لن تقبل بأي نتائج تحقيق في قضية سكريبال إذا لم يشارك فيه خبراء روس.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency