الشريط الأخباري

الجهات المعنية في محافظة السويداء تواصل فتح الطرقات التي أغلقتها الثلوج-فيديو

السويداء-سانا

تواصل آليات فرع المرور والمؤسسات الخدمية ومجالس المدن والبلدات والبلديات منذ الصباح الباكر فتح الطرقات التي أغلقتها الثلوج في محافظة السويداء كل ضمن قطاعه.

ففي مدينة السويداء التي تراوحت سماكة الثلوج فيها بين 10 و 15 سم أكد رئيس فرع مرور السويداء العقيد جمال السعيد أن كاسحة الثلوج عملت منذ الساعة الخامسة والنصف صباحا على فتح الطرق المركزية بالمدينة من دوار الباسل شمالاً حتى أول بلدة سليم على طريق السويداء دمشق إضافة إلى الشارع المحوري وباتجاه تقاطع المتحف وطريق قنوات ودوار ساحة تشرين وصولاً إلى سيرياتيل والمحافظة وقيادة الشرطة ودوار المشنقة فيما يتواصل العمل على فتح الطرق المتبقية.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر أن آليات المجلس أنهت فتح الطرقات الرئيسة في المدينة ولا سيما المؤدية إلى مشفى الشهيد زيد الشريطي باتجاه الرحى وكذلك المؤدية إلى المشافي الخاصة والأفران والمطاحن والمؤسسات والدوائر الحكومية والخدمية مع إزالة بعض الأغصان والأشجار المتكسرة على جانبي الطرق في مدخل مدينة السويداء الشمالي وحي القلعة فيما يتواصل فتح الطرق الفرعية مبينا أن نحو 95 بالمئة من طرق المدينة تم الانتهاء من العمل فيها.

وفي مدينة شهبا أشار رئيس مجلس المدينة المحامي جلال دانون إلى عدم تسجيل أي أضرار وبدء آليات المجلس منذ ساعات الصباح الباكر بفتح الطرقات وهي جاهزة لمؤازرة عدد من الوحدات الإدارية في القرى المجاورة باتجاه الشرق.

ولفت رئيس مجلس مدينة صلخد زهير السعدي إلى فتح جميع الطرق الرئيسية والواصلة إلى المشفى والمخبز مع تواصل فتح الطرق الفرعية تباعا دون تسجيل أي حوادث حتى الآن.

وأكد رئيس قسم الجاهزية بالمحافظة الدكتور مبارك سلام أن آليات المؤسسات الخدمية بدأت منذ الصباح بفتح الطرق على محاور عملها بالمنطقة الشرقية حيث تعمل آليات مديرية الخدمات الفنية على فتح طريق ضهر الجبل باتجاه سالة وناحية المشنف ومن مدينة شهبا باتجاه نمرة وطربا وأم ضبيب وتيما في الوقت الذي تعمل اليات فرع الإسكان العسكري على فتح طريق السويداءقنوات مفعلة واليات فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر بفتح طريق الكفر/ميماس/سهوة الخضر/تل اللوز فيما تعمل آليات مديرية الزراعة على فتح الطرقات في ناحية ملح وقرى منطقة صلخد.

وعمت الهطولات الثلجية خلال الساعات الماضية مختلف مناطق محافظة السويداء وتسببت بإغلاق العديد من الطرقات وتراوحت سماكة الثلوج في بعض المناطق بشكل وسطي بين 5 و 60 سنتيمترا وتجاوزت في بعض المواقع مترا واحدا كالمنطقة الواقعة إلى الغرب من قرية سالة.

 

انظر ايضاً

إخماد عدد من الحرائق في السويداء

السويداء-سانا أخمد فوج الإطفاء في محافظة السويداء اليوم حرائق نشبت في عدد من المناطق والأرياف …