الشريط الأخباري

المالكي: ترؤس دولة فلسطين مجموعة الـ77 والصين حدث تاريخي غير مسبوق

القدس المحتلة-سانا

اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن ترؤس دولة فلسطين لمجموعة الـ 77 والصين “حدث تاريخي غير مسبوق للشعب الفلسطيني” وسيتبعه إنجازات مهمة.

وقال المالكي في حديث تلفزيوني أوردته وكالة وفا: إن ترؤس فلسطين لهذه المجموعة “حدث تاريخي غير مسبوق للشعب الفلسطيني” في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة مشيرا إلى تأكيد الرئيس محمود عباس أن فلسطين لن تقبل الفشل في هذا الملف وستكرس كل الإمكانيات للنجاح فيه من خلال البدء بالتفاوض مع الدول المتقدمة والصناعية داخل المجموعة وخاصة الصين والهند والبرازيل وغيرها من الدول.

وأوضح المالكي أن هذه الفرصة التي أعطيت لفلسطين ستبرز وبكل وضوح أن فرص التنمية في المنطقة مرتبطة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

من جهته وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني ترؤس دولة فلسطين رسمياً رئاسة مجموعة 77 والصين بأنه “تكريم” لدولة فلسطين ولرفع مكانتها في المحافل الدولية وهو ما يزعج الولايات المتحدة وحكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مجدلاني أنه بتسلم فلسطين رئاسة هذه المجموعة فإن المسؤولية ستزداد حيث أن ذلك ثقة لدولة فلسطين لأن هناك ملفات كثيرة مطروحة أمام هذه المجموعة والمطلوب هو استنفار كل القدرات الفلسطينية المنتشرة في دول العالم من أجل إنجاح هذه المهمة الدولية لنثبت للعالم أجمع أن فلسطين قادرة على أن تكون مؤثرة في المحافل الدولية.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت في الـ 16 من تشرين الأول الماضي بالأغلبية على منح فلسطين التي تتمتع بصفة مراقب لديها صلاحيات إضافية لتتمكن من تولي رئاسة مجموعة الـ77 إضافة إلى الصين للعام 2019.

انظر ايضاً

المالكي: الفيتو الأميركي انحياز واضح للقاتل الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا أدان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” ضد مشروع قرار …