بقيمة 690 مليون ليرة.. تصديق عقد تنفيذ المرحلة الثانية لتأهيل شركة الإنشاءات المعدنية

دمشق-سانا

صدقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على عقد تنفيذ الأعمال المدنية والمعدنية للمرحلة الثانية لإعادة تأهيل مقر شركة الإنشاءات المعدنية والصناعات الميكانيكية بعدرا والبالغة قيمته 195ر690 مليون ليرة.

وأوضح مدير عام شركة الإنشاءات المهندس كمال إدلبي في تصريح لمندوب سانا أن مؤسسة الإسكان العسكري ستقوم بتنفيذ المرحلة الثانية من إعادة تأهيل الشركة على مدى عام وتتضمن إعادة تأهيل الصالات وإصلاح الروافع الجسرية التي تعرضت للتدمير والتخريب من قبل الإرهابيين منذ العام 2013.

وأوضح إدلبي أن الأعمال التي تم تنفيذها خلال المرحلة الأولى استمرت نحو 9 اشهر وبلغت كلفتها 650 مليون ليرة وتضمنت إعادة تأهيل مبنى إدارة الشركة والسور الخارجي و محطة المحروقات وصالة المراجل إضافة إلى إنجاز الجزء الأكبر من صالة الإنشاءات وتعبيد الطرقات لافتا إلى أنه بمجرد توفير التغذية الكهربائية لمقر الشركة واستكمال بعض التجهيزات سيبدأ نقل المعدات والتجهيزات من مقر الشركة المؤقت في شركة الكبريت بباب شرقي إلى مقرها الرئيسي ما يتيح للشركة إنجاز أعمالها بشكل أفضل.

ومنذ العام 2013 و بعد الاعتداء الإرهابي على مقر الشركة في عدرا انتقل العاملون في الشركة إلى مقر معمل الكبريت بباب شرقي واستمروا بالعمل بأدوات بسيطة طوروها فيما بعد حتى تجاوزت العقود السنوية ملياري ليرة .

 

انظر ايضاً

غريزمان يسجل ثنائية في فوز برشلونة على ريال بيتيس 5-2

برشلونة-سانا أحرز أنطوان غريزمان ثنائية ليحول تأخر برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة …