الشريط الإخباري

مبادرة تطوعية لرفد الشباب بالاحتياجات العملية اللازمة لإنهاض مشاريعهم الصغيرة

دمشق-سانا

أطلق فريق “سند” التنموي مؤخرا مبادرة جديدة بعنوان “دفشة” هدفها تحويل طموحات وأفكار الشباب إلى مشاريع ريادية و ذلك من خلال تدريب أصحاب الأفكار الخلاقة واحتضانهم ودعمهم لوجستيا وماديا ليكونوا سندا فعالا في عملية التنمية المجتمعية.

واوضحت هيا شعبان مسؤولة التواصل والاعلام في الفريق لسانا الشبابية ان المبادرة التي اطلقت حديثا بدأت في وقت سابق بمخاطبة الشباب الباحث عن فرصة للدعم المادي و المهاراتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم البدء باستقبال استمارات الراغبين بالانضمام الى المبادرة الرامية الى بناء قدرات الشباب ورفدهم بالمهارات المهنية وتطويرها وصقلها.

وترمي المبادرة بحسب شعبان إلى تعزيز فرص التشغيل بين صفوف الشباب عبر تفعيل مخطط يضم المستفيدين والمشاريع المقترحة وفق ثلاثة محاور أساسية تطرحها المبادرة و تتمثل في التوظيف والتأهيل ومساعدة أصحاب المشاريع حيث سيتم تقديم الدعم اللوجستي والمادي للمشروعات المختارة من قبل الفريق بما يمكن المستفيد من وضع اولى خطواته على الطريق المهنية بالاضافة الى تدريبه عمليا بما يتوافق مع المهنة التي يرغب بمزاولتها.

يشار إلى أن فريق “سند” التنموي يعمل على تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم واكسابهم الخبرة العملية من خلال تنظيم الملتقيات والفعاليات و رفد مسارهم العلمي.

لمى الخليل