الشريط الأخباري

بروح جديدة… منتخب سورية يطمح للتأهل إلى الدور الثاني عبر بوابة المنتخب الأسترالي

أبو ظبي-سانا

بروح جديدة وطموح كبير يدخل نسور قاسيون إلى ملعب خليفة بن زايد في مدينة العين الإماراتية وعيونهم على تحقيق الفوز على منتخب استراليا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ليكون بوابة التأهل للدور الثاني في نهائيات آسيا.

الجماهير الرياضية المشجعة والمؤازرة لمنتخبنا بدأت تتوافد منذ الصباح بانتظار الساعة الثالثة والنصف موعد صافرة البداية حاملة شعار (مع منتخبنا على الحلوة والمرة) في إشارة مهمة لتحفيز اللاعبين على نسيان اللقاءين السابقين والتركيز على لقاء اليوم.

واعتمد المدرب الجديد فجر ابراهيم خلال اليومين السابقين على رفع الحالة المعنوية ومعالجة السلبيات فقال: “إن الهدف هو الفوز علما أن المباراة صعبة ولا سيما أن المنتخب الاسترالي هو حامل اللقب في النسخة السابقة ولكن نسورنا قادرون على تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني”.

وأوضح إبراهيم أنه عمل على إعادة الذهنية العالية التي كان يتمتع بها المنتخب في التصفيات ولا سيما أنه يعرف قدرات جميع اللاعبين منذ أكثر من عشر سنوات.

وكان المنتخب الأردني متصدر المجموعة الثانية تأهل إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط يليه المنتخب الاسترالي برصيد 3 نقاط ثم منتخبنا برصيد نقطة واحدة وأخيرا المنتخب الفلسطيني بالرصيد نفسه ويتخلف عن منتخبنا بفارق الأهداف.

يشار إلى أن احتمالات تأهل منتخبنا إلى الدور الثاني تتلخص في فوزنا على استراليا ما يؤهلنا مباشرة أما في المركز الثاني في حال عدم فوز فلسطين على الأردن بفارق هدف زائد عن فوزنا على استراليا وإما في المركز الثالث في حال فوز فلسطين على الأردن بفارق أكبر من فوزنا على استراليا.

وفي حال تعادلنا مع استراليا نرفع رصيدنا إلى نقطتين فيتوجب علينا أولا انتظار عدم فوز فلسطين على الأردن يجب أن تخسر فلسطين أمام الأردن أو تتعادل ومن ثم علينا انتظار حصول تعادلين في أربع مباريات تجمع الثالث والرابع من المجموعة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة.

أما إذا خسرنا أمام استراليا فيتجمد رصيدنا عند نقطة ويبقى الأمل قائماً شريطة خسارة فلسطين أمام الأردن يجب أن يبقى فارق الأهداف لصالحنا في حال خسارتنا نحن وفلسطين أمام استراليا والأردن حالياً سورية ناقص 2 وفلسطين ناقص 3 ومن ثم حدوث التعادل في مباراتين أو ثلاث مباريات من المباريات الأربع السابقة الذكر في الاحتمال الثاني.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي عين الحكم الدولي المكسيكي سيزار آرترو راموس لقيادة اللقاء وهو من حكام النخبة على مستوى العالم والوحيد من خارج نطاق القارة الآسيوية في البطولة وقاد مباراة منتخب الإمارات مع منتخب الهند مؤخرا ضمن منافسات المجموعة الأولى في البطولة.

محمد الخاطر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معسكر داخلي لـ (نسور قاسيون) استعدادا لبطولة غرب آسيا

دمشق-سانا بدأ منتخب سورية للرجال بكرة القدم معسكره التدريبي المغلق في ملعب الفيحاء بدمشق استعدادا …