الشريط الإخباري

روحاني: صمود وصلابة السوريين وجيشهم أفشل مخططات أعداء سورية

طهران-سانا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان صمود وصلابة الشعب السوري وجيشه أفشل مخططات أعداء سورية.

وأكد روحاني خلال اجتماع المجلس الإداري بمحافظة كلستان شمال إيران اليوم أن اعداء سورية اعتقدوا انهم سيحققون مخططاتهم في استهدافها إلا أنهم صدموا بصمود وصلابة الشعب والجيش السوري وبالتالي فشلت جميع المخططات.

وشدد روحاني على أن إيران لن تتخلى عن أهدافها على الرغم من الضغوط والحظر الظالم الذي فرضته أمريكا عليها وعلى أن بلاده لم تنتهك القوانين الدولية بما يخص برنامجها النووي السلمي لافتا إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت التزام إيران بتعهداتها.

وبين روحاني أن أمريكا تضغط على إيران بشتى السبل للحصول منها على تنازلات إلا أن صناعتنا النووية وتقدمنا العملي أفضل من أي وقت آخر.

وأوضح روحاني أن الحرب الاقتصادية ضد إيران بدأتها أمريكا والصهاينة وعملاؤهما في المنطقة وهدفها ايجاد فجوة بين أبناء الشعب الإيراني إلا أنهم لم يصلوا إلى أي من أهدافهم مؤكدا أن الشعب الإيراني ملتزم بالثورة الإسلامية وسيواصل طريقها.

واعتبر روحاني أن الحل في اليمن لا يمكن أن يكون عسكريا داعيا جميع الأطراف إلى ايجاد حل سياسي ينهي العدوان المستمر على هذا البلد.

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات