دراسة ألمانية تكشف ما يفعله الصيام بالجسم من أعاجيب

برلين-سانا

كشفت دراسة طبية ألمانية حديثة أن الصيام العلاجي له تأثيرات إيجابية عديدة على صحة الإنسان وقد يقي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل وأمراض الجهاز الهضمي ومن أبرز هذه التأثيرات الوقاية من الأمراض المزمنة وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والسمنة.

وقام الباحثون بدراسة التأثيرات الصحية للصوم العلاجي على طريقة “بوخينغر” وذلك تحت إشراف البروفيسورة ” فراسنواز فيلهالمي دي توليدو” بالتعاون مع البروفيسورأندرياس ميكالسن من مستشفى شاريتيه برلين الجامعي.

وبينت الدراسة أن طريقة بوخينغر التقليدية للطبيب الألماني أوتو بوخينغر تعود لعام 1966وتنص إرشاداته على تغيير النظام الغذائي وتعزيز طاقة التجدد في الجسم عبر تناول عصير الفواكه والحساء على ألا تتجاوز السعرات الحرارية يوميا 200 إلى 250 سعرة حرارية إضافة إلى شرب لترين من الماء على الأقل ويتضمن برنامج الصيام نشاطات رياضية خفيفة في محيط طبيعي هادئ.

وأوضحت الدراسة التي تم نشر نتائجها في مجلة ” بلسن وان” العلمية أن 1422 شخصا قاموا باتباع برنامج للصيام العلاجي لمدة سنة واحدة لفترات تتراوح بين 4 و21 يوما واجروا فحوصات الدم قبل نهاية فترة الصيام بعدها وبناء على البيانات لاحظ الباحثون انخفاضا كبيرا في الوزن ومحيط البطن وضغط الدم.

كما تبين أن الصيام ساهم في تعديل نسبة الدهون والغلوكوز في الدم وبينما انخفضت مستويات الغلوكوز في الدم زادت في المقابل نسبة الأجسام الكيتونية.

وأشارت الدراسة إلى أن الصيام عزز شعور الرفاهية العاطفية والجسدية لدى المشاركين.

وحسب الدراسة فان ” 2ر93″ بالمئة من الاشخاص ايدوا فكرة الصيام لفترات طويلة وذكر 93 بالمئة من المشاركين أنهم لا يشعرون بالجوع خلال فترة العلاج بطريقة بوخنغر للصيام.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency