الشريط الأخباري

مقتل 15 شخصا من أفراد الطائرة المتحطمة غرب العاصمة الإيرانية

طهران-سانا

لقي 15 شخصا من افراد طائرة الشحن التي تحطمت اليوم غرب العاصمة الإيرانية طهران مصرعهم فيما نجا شخص واحد.

وقال مدير مركز إدارة الطوارئ التابعة لمنظمة الطب الشرعي الإيرانية مهرداد علي بخشي في تصريح إنه تم نقل 15 جثماناً لضحايا الطائرة المنكوبة التي سقطت في منطقة صفادشت كرج غرب طهران إلى مركز الطب الشرعي في محافظة البرز مشيرا الى أن شخصاً واحداً من بين ركاب الطائرة نجا وهو مصاب بجروح.

وأوضح علي بخشي أنه تم التعرف على هوية 10 من ضحايا الحادث بمن فيهم امرأة وما زالت هوية 5 آخرين مجهولة.

وكان الجيش الإيراني أعلن في وقت سابق ان طائرة شحن من طراز 707 كانت تحمل كمية من اللحوم قادمة من العاصمة القرغيزية بيشكيك سقطت بعد هبوطها بشكل اضطراري في مطار فتح البرز غرب طهران.

وجاء في بيان صادر عن العلاقات العامة فى الجيش وأوردته وكالة إرنا أن الطائرة خرجت عن مدرج المطار واصطدمت بالجدار الواقع نهايته ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

كما قال المتحدث باسم منظمة الطوارئ في إيران مجتبى خالدي في تصريح صحفي إنه تم انقاذ شخص واحد وهو مهندس طيران من أصل 16 شخصا كانوا على متن الطائرة بينما تم انتشال 7 جثث فيما لم يعثر على بقية الجثث حتى اللحظة.

وذكرت مصادر محلية إيرانية في وقت سابق أن الطائرة التي كانت قادمة من بيشكيك في طريقها إلى مطار بيام في مدينة كرج هبطت عن طريق الخطأ في مطار فتح بالمدينة حيث فقد قائد الطائرة السيطرة عليها حين الهبوط لتخرج من نهاية المدرج وتصطدم بجدار المطار ومن ثم تدخل حيا سكنيا مجاورا.