الشريط الإخباري

مصرع شخصين إثر انفجار جهاز لإذابة الثلوج في فرنسا

باريس-سانا

لقي شخصان من طواقم مراقبة مناطق التزلج في فرنسا مصرعهما إثر انفجار جهاز لإذابة الثلوج.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن الشرطة في منطقة أوت سافوي الجبلية قولها إن عنصرين من دوريات التزلج لقيا مصرعهما في منطقة موريلون قبل افتتاح منحدرات التزلج أمام الزوار جراء انفجار جهاز كانا يستخدمانه لإذابة الثلوج التي تراكمت في المنطقة مشيرة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وتقدم دوريات التزلج خدمات طبية وخدمات الإنقاذ والوقاية من المخاطر للمتزلجين في مناطق التزلج.

وأعلن في وقت سابق اليوم عن مصرع ثلاثة متزلجين ألمان وفقدان ثالث إثر انهيار ثلجي في مقاطعة فورارلبرغ الواقعة في أقصى غرب النمسا في جبال الألب.

وبذلك يرتفع عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم جراء حوادث مرتبطة بالطقس في أوروبا إلى 26 شخصا.

وشرعت السلطات في النمسا وجنوب ألمانيا بتنظيف الثلوج المتراكمة على الطرقات وأسطح المنازل قبل سقوط المزيد من الثلوج.

وفي بلدة كمبتين في بافاريا أغلقت السلطات المحلية 11 قاعة رياضية كإجراء احترازي خوفا من أن يتسبب ثقل الثلوج المتراكمة على أسطحتها بمخاطر انهيارات.

كما تم الحد من حركة القطارات بين بعض المناطق في ألمانيا بسبب سقوط أشجار على خطوط السكك الحديدية وتم إغلاق منتجع بلدرشوانغ في جبال الألب على الحدود بين ألمانيا والنمسا بعد إغلاق الطرق المؤدية إليه بسبب الانهيارات الثلجية.

وفي سويسرا تم إغلاق نفق فوركا أمام القطارات المحملة بالسيارات جراء انهيار ثلجي وقع على طريق قريب.

وأصدرت دول أوروبية عدة إنذار الطوارئ الأحمر مع استمرار تساقط الثلوج بكثافة وزادت فوضى الثلوج في أوروبا مع توقع سقوط المزيد منها.

وتسببت موجة الثلوج التي ضربت أوروبا مؤخراً بمقتل 26 شخصاً واحتجاز العشرات على الطرقات وتوقف حركة القطارات وبحالة من الفوضى عقب احتجاز مئات الأشخاص على الطرق التي طمرت بالثلوج.