عــاجــل مراسل سانا: قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها تستمر بحصار مدينة رأس العين وتنفيذ عدوان بالمدفعية على أحيائها

“أنا السوري” تنظم رحلة سياحية توثيقية إلى تدمر

تدمر-سانا

نظم المشاركون في الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق “أنا السوري” في نشاطها الأول لهذا العام تحت شعار “تدمر باقية والتاج لم يسقط” اليوم رحلة سياحية توثيقية إلى مدينة تدمر التاريخية وباديتها.

واطلع المشاركون خلال الزيارة على محمية التليلة الطبيعية “البادية التدمرية” بهدف الإضاءة على التنوع البيئي والحيوي والثقافي والاقتصادي الذي تمتلكه مدينة تدمر إلى جانب إرثها الحضاري.

وجال المشاركون البالغ عددهم نحو 160 متطوعا من معظم المحافظات السورية على أبرز معالم المدينة الأثرية وواحة النخيل التاريخية وكهف نبع أفقا الذي كانت مياهه سببا في تجمع الإنسان ووجود الحياة في هذه المنطقة.

وأكد خالد نويلاتي قائد تشكيل في الجمعية في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من هذه الرحلة ودخول أول قافلة مدنية اجتماعية لمدينة تدمر وباديتها هو توثيق تاريخ المدينة وباديتها العريقة ونقل الصورة الواقعية الموثقة بشكل احترافي إلى الجهات المعنية بشأن اتخاذ الإجراءات المثلى لإعادة مدينة تدمر ومحيطها إلى درة التاج السورية مشيرا إلى أنه تم جمع مواد توثيقية في غاية الأهمية إلى جانب رفع العلم السوري ضمن مدرج مسرح تدمر التاريخي.

بدوره قدم مدير آثار ومتاحف حمص حسام حاميش للمشاركين شرحا مفصلا عن متحف تدمر الأثري والمعالم التاريخية التي عمل تنظيم داعش الإرهابي على تدميرها بشكل منهجي لافتا إلى أنه يتم العمل حاليا على إعادة ترميم القطع واللوحات والتماثيل الأثرية المهمة التي خربها التنظيم التكفيري من أجل إعادتها إلى مواقعها الأصلية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تفعيل الشبكة الهاتفية والانترنت بمدينة تدمر

تدمر-سانا باشرت اليوم المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بحمص تفعيل الشبكة الهاتفية والانترنت بمدينة تدمر. …