الشريط الأخباري

تحسن كميات المياه المخزنة في سدود درعا 

درعا-سانا

شهدت كميات المياه المخزنة في سدود ريف درعا الغربي تحسناً ملحوظاً جراء الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة مؤخراً وغزارة جريان عدد من الأودية المغذية لهذه السدود ما يبشر بموسم زراعي جيد.

وأوضح مدير الموارد المائية بدرعا المهندس منير العودة في تصريح لمراسلة سانا أن المديرية أجرت تقييما صباح اليوم لمعظم سدود المنطقة الغربية من المحافظة وتبين أن تخزين سد غدير البستان بلغ 8ر4 ملايين متر مكعب من أصل إجمالي تخزين السد البالغ 6 ملايين متر مكعب وبلغت غزارة المياه الواردة إلى السد من وادي الرقاد بمحافظة القنيطرة 13 متراً مكعباً في الساعة.

ولفت إلى أن كميات المياه المخزنة في سد التسيل بلغت صباح اليوم نحو 9ر4 ملايين متر مكعب من أصل التخزين الأعظمي له البالغ 7ر6 ملايين متر وبلغت غزارة المياه الواردة إلى السد من وادي العلان وسيل اسطبل 18 متراً مكعباً في الثانية.

وأشار إلى تحسن نسب التخزين في سد عابدين حيث بلغت غزارة المياه الواردة إليه 6 أمتار مكعبة في الثانية من سيل حماطة لافتاً في الوقت ذاته إلى جريان وادي العرام الذي يمتد إلى سد مدينة الشيخ مسكين ويمر من بلدتي كفر ناسج ودير العدس ومدينة الصنمين وبلدة محجة وتراوحت غزارته بين 3 و4 أمتار مكعبة.

كما أشار العودة إلى أن تحسن الكميات المخزنة في السدود سيسهم بتحسن المحاصيل الزراعية خاصة أن معظمها يحتاج للري بشكل دوري مبيناً أنه في السابق اعتمد الفلاحون على مياه الشرب في ري محاصيلهم بعدما شارفت سدود المحافظة على النضوب إثر مواسم الجفاف المتتالية.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

للأسبوع الثاني على التوالي حملة تطوعية لتنظيف الأحياء في مدينة درعا

درعا-سانا بمبادرة شعبية ورسمية أطلق اليوم الثاني للعمل التطوعي في مدينة درعا لتنظيف أحيائها من …