الشريط الإخباري

19 الجاري المقابلة الشفهية للناجحين في القسم النظري من الامتحان الوطني لحملة الإجازة غير السورية في الصيدلة

دمشق-سانا

حدد مركز القياس والتقويم فى وزارة التعليم العالى يوم السبت 19-1-2019 الساعة التاسعة والنصف صباحا موعدا لإجراء المقابلة السريرية الشفهية للناجحين في القسم النظري من الامتحان الوطني الموحد لحملة الإجازة غير السورية في الصيدلة دورة أيلول 2018 وذلك بمقر المركز في دمشق.

وبين المركز في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن امتحان المقابلة يشمل سبر المعرفة والمهارات السريرية المطلوبة لمزاولة المهنة وفق عدة محاور هي الفارماكولوجيا والسموم وكيمياء الادوية واداب ممارسة المهنة والمعالم الحيوية السريرية والاشكال الصيدلانية الجرعية ومراقبة الجودة والتقانات التحليلية والادوية نباتية المنشأ والمكربولوجيا.

وأكد المركز أنه لا يجوز للطالب الدخول إلى امتحان المقابلة السريرية إذا لم يكن ناجحا في الامتحان الكتابي وتحدد نتيجة امتحان المقابلات السريرية بـ ناجح أو راسب ويحتفظ المتقدم بنتيجة الامتحان الكتابي في حال الرسوب في امتحان المقابلة السريرية ويعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 50 بالمئة فى الامتحان الوطني شرطا لازما لمعادلة الشهادة غير السورية.

وكان المركز أجرى امتحان الصيدلة الموحد في الثاني والعشرين من شهر أيلول الماضي بمشاركة 2194 طالبا وطالبة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية توزعوا على 8 مراكز امتحانية فى جامعات دمشق وحلب والبعث وتشرين إضافة إلى مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في ألمانيا ودبي والقاهرة وبيروت وتضمن 120 سؤالا.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

انظر ايضاً

مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان الصيدلة الموحد

دمشق-سانا أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج امتحان الصيدلة …