الشريط الأخباري

البشير: الحوار هو المخرج لمعالجة التحديات التي تواجه البلاد

الخرطوم-سانا

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن الحوار هو المخرج الوحيد لمعالجة التحديات التي تواجه البلاد وأن الدولة ملتزمة به.

ووفقا لوكالة الأنباء “سونا” فقد أشار البشير لدى مخاطبته تجمعا نظمته “قوى الحوار الوطني” بالساحة الخضراء اليوم إلى “سعي الدوائر الاستعمارية للنيل من وحدة السودان واستقراره”، مؤكداً أن السودان واجه ذلك بصبر وثبات.

وقال “بعض الدول حاولت ابتزازنا بالقمح والدولارات مقابل سيادة وعزة وكرامة الشعب السوداني”، مضيفاً “كل من يعتقد بأن السودان سيلحق بالدول التي انهارت سينتظر طويلا وسيخيب رجاؤه”.

وأكد البشير أنه تم التعامل مع الاحتجاجات الأخيرة بحنكة ودراية وبصورة حضارية، مشدداً على أن أي تخريب أو استهداف للممتلكات العامة والخاصة سيتم مواجهته وحسمه.

وأشار البشير إلى أن من يريد السلطة عليه الاحتكام للشعب السوداني والاستعداد لانتخابات عام 2020، داعياً الشباب للاستعداد خلال المرحلة المقبلة لتسلم مواقع المسؤولية.

وجدد الرئيس البشير الدعوة لحاملي السلاح للاحتكام لصوت العقل والانخراط في مسيرة البناء والحوار الوطني باعتبار أن السودان وطن يتسع للجميع.

وشهدت عدة مناطق في السودان مؤخراً مظاهرات قام خلالها المتظاهرون بتخريب عدد من المؤسسات والمصالح الحكومية في وقت أكدت فيه الحكومة السودانية أن “هذه المظاهرات انحرفت عن مسارها السلمي وتحولت بفعل المندسين إلى نشاط تخريبي”.

انظر ايضاً

البشير يعين هارون والمهدي مساعدين له

الخرطوم-سانا عين الرئيس السوداني عمر البشير اليوم أحمد هارون والصادق المهدي مساعدين له. وذكرت وكالة …