الشريط الأخباري

عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين قادمين من الأردن عبر معبر نصيب- فيديو

درعا-سانا

عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين السوريين قادمين من مخيمي الأزرق والزعتري في الأردن إلى سورية عبر معبر نصيب جابر الحدودي إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وتعد الدفعة البالغة نحو130 شخصا التي عادت اليوم بشكل جماعي الأكبر منذ افتتاح معبر نصيب الحدودي حيث أسهمت الإجراءات والتسهيلات الحكومية السورية في عودة المهجرين إلى منازلهم في بلداتهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها.

وبين العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة نصيب في تصريح لـ سانا أنه “فور العلم من الجانب الأردني بوجود دفعة جديدة من المهجرين المقيمين في المخيمات في الأردن قامت المحافظة بتجهيز الحافلات الحكومية والسيارات الشاحنة في النقطة الفاصلة بين الحدود السورية والحدود الأردنية لنقل هؤلاء المهجرين وأمتعتهم إلى حيث يرغبون.

ولفت غندور إلى أن عدد السوريين المهجرين العائدين بتذاكر مرور مؤقتة إلى بلداتهم وقراهم بلغ 7000 مهجر منذ افتتاح معبر نصيب جابر الحدودي حتى اليوم في حين بلغ عدد السوريين القادمين عبر المركز أكثر من 125 ألفا.

سانا التقت عددا منهم حيث أعربت صباح أبو الخير من الغوطة الشرقية عن سعادتها لعودتها إلى وطنها بعد غياب سنوات بينما دعا الشاب فادي ابو الخير كل السوريين المهجرين في الأردن وغيرها من الدول إلى العودة السريعة لوطنهم بعد عودة الأمن الاستقرار إليه.

ووجه عمر أبو الخير الشكر الكبير للجيش العربي السوري “الذي حمى الأرض وطهر الوطن من الإرهاب وعمل ليل نهار على عودة المهجرين إلى منازلهم”.

من جهته عبر فرحان شاهين عن سعادته الكبيرة بعودته إلى بلدته في الغوطة الشرقية بعدما أعاد الجيش العربي السوري الأمن إليها بينما أشارت خديجة الحناطي إلى شعورها بالسعادة والفرح بعودتها إلى وطنها حيث ينتظرها أهلها وأقاربها بعد غياب سنوات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استمرار عودة المهجرين عبر معبر نصيب الحدودي