الشريط الإخباري

انهيار أحد الجوانب الطرقية على طريق الزينة-مصياف جراء غزارة الأمطار

حماة-سانا

أدت الهطلات المطرية الغزيرة والمستمرة منذ منتصف الليلة الماضية في منطقتي مصياف والدريكيش إلى انهيار أحد الجوانب الطرقية على طريق قرية الزينة-مصياف بريف حماة وانهيار كتل صخرية كبيرة على طريق الدلبة بريف الدريكيش.

وقال مدير منطقة مصياف المقدم جعفر محمد في تصريح لمراسل سانا: إن الهطلات المطرية الغزيرة والتي تواصلت فترات طويلة أدت إلى انهيار في احدى النقاط الترابية الجبلية على طريق مصياف قرية الزينة ما أدى إلى عرقلة حركة المرور على هذا الطريق الحيوي الذي يربط أيضا مدينة مصياف وجزءا كبيرا من ريفها بمنطقة القدموس.

وبين مدير المنطقة أن الآليات الهندسية تعمل على فتح الطريق في هذا الموقع وتم رفع جاهزية لجنة الطوارىء في مصياف لمتابعة ورصد أي أحداث أو طوارىء قد تتسبب بها العاصفة المطرية.

وأدت الأمطار الغزيرة والمستمرة التي هطلت في محافظة طرطوس إلى انزياح وانهيار كتل صخرية كبيرة مع أتربة على طريق عام الدريكيش الدلبة نبع الدلبة في موقع عش الرخمة.

وبين المهندس سمير أسعد من سكان المنطقة أن حجم الصخرة الواحدة يبلغ 5 أمتار مكعبة وحجم الإنهيار نحو 500 متر مكعب وأدى إلى انقطاع الطريق وحول الموقع إلى مكان خطر حيث يمكن أن تسقط أي صخرة من الصخور المنهارة فوق السيارات المارة إضافة لتضرر مدخل مطعم سحر الربيع.

وأضاف: إن الهطولات الغزيرة أدت إلى ملء الخزانات الجوفية للأرض وظهرت ينابيع لم تظهر منذ زمن طويل حيث ظهر نبع في أحد مواقع العمل المعدة للبناء بعد تفريغ الموقع على شكل شلال في قرية الدلبة وأطلق عليه الأهالي اسم نبع الصباح لأنهم استيقظوا على هدير المياه إضافة إلى تدفق نبع اللبوة الذي يعتبر تنفيسا لنبع الدلبة بشكل غير مسبوق وعادت المياه لتملأ المنطقة في شكل لم يره الأهالي منذ زمن طويل .

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في وقت سابق اليوم أن يكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى وثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على “1200” متر والرياح غربية نشطة مع هبات شديدة وحذرت من تشكل السيول في بعض المناطق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمطار في حماة

تصوير: ابراهيم عجاج