انطلاق إياب دور الستة في كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال

دمشق-سانا

تنطلق منافسات إياب دور الستة لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال اليوم بإقامة مباراتين تجمع الأولى الوثبة مع الجيش والثانية الكرامة مع الوحدة في حمص.

وكانت الجولة الأخيرة من الذهاب شهدت فوز الوثبة على الاتحاد 56-52 نقطة لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا الجيش وفاز الجلاء على الكرامة 68-58 نقطة في المجموعة الثانية التي يلعب ضمنها الوحدة.

وأوضح مشرف كرة السلة في نادي الوثبة أديب الاتاسي أن نتائج فريقه في مرحلة الذهاب كانت مقبولة ولا سيما في المباراة الأخيرة مع الاتحاد حيث تعرض لاعبين أساسيين للإصابة هما حكم العبدالله وزكريا الحسين ما أثر في أداء الفريق .

من جهته بين مدرب الكرامة نضر الشيخ زين أن فريقه قدم مباريات جيدة المستوى رغم فارق الخبرة ولا سيما مع فريق الجلاء إلا أن معاناة فريقه بالرميات الحرة كانت سببا في إهدار العديد من النقاط لافتا إلى أن الفريق سيبذل ما بوسعه للتعويض في لقائه المنتظر مع الوحدة.

وتستكمل منافسات هذه المرحلة الثلاثاء المقبل بلقاء الاتحاد مع الجيش والجلاء مع الوحدة بينما تشهد الجولة الأخيرة من الإياب المقررة الخميس المقبل لقاء الجلاء مع الكرامة والاتحاد مع الوثبة.

ويتأهل في نهاية الإياب أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام في الرابع عشر من الشهر الجاري فيلعب أول كل مجموعة مع ثاني المجموعة الأخرى في مباراتين وفي حال تبادلا الفوز يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة يتأهل الفائز منها إلى المباراة النهائية التي تقام بمواجهة واحدة فقط .

وكان فريق الجيش توج بلقب بطولة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال لموسم 2018 بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 73-67 نقطة في المباراة النهائية بينما أحرز الساحل لقب البطولة ذاتها للسيدات بفوزه على الثورة في المباراة النهائية بنتيجة 56-45 نقطة.

 

انظر ايضاً

تأهل أهلي حلب والوحدة والجيش والنواعير إلى نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال

دمشق-سانا تأهلت أندية أهلي حلب والوحدة والجيش والنواعير إلى مرحلة نصف النهائي من مسابقة كأس …