الشريط الأخباري

اليمن: خروقات العدوان بالحديدة تجاوزت 214 خرقا يوم

صنعاء-سانا

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قوات التحالف المعادي لليمن ارتكبت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 214 خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في السويد رغم تنفيذ القوات اليمنية واللجان للاتفاق والبدء بإعادة الانتشار.

وقال العميد سريع في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”: إن مدفعية العدوان أطلقت 172 قذيفة باتجاه الأحياء السكنية ومزارع المواطنين ومواقع الجيش في محافظة الحديدة مشيرا إلى أن مرتزقة العدوان أطلقوا النار من قرية الشرف إلى كيلو 16 وعلى قرية محل الشيخ ومن شمال الأمنية وغرب وجنوب غرب وشمال الكوعي ومن الخباتية على الدريهمي ومن مثلث حيس على شمال وشرق حيس.

وأوضح المتحدث العسكري اليمني أن الجيش واللجان الشعبية أحبطوا محاولتي تسلل باتجاه جبل السن بحمير في تعز وعلى تبة العصيدة في نهم ونفذوا ثلاث عمليات هجومية ناجحة منها عملية على رشاحة الغربية بالبقع وأخرى على جبل الصرخة في المزرق قبالة جيزان وعملية هجومية ثالثة باتجاه خط الوازعية مقابل موقع القرن بتعز ما أدى إلى مقتل و إصابة العشرات منهم.

وبين العميد سريع أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من التقدم والسيطرة على عدة تلال في رشاحة الغربية وتطهير جبل الصرخة وقتل وإصابة العشرات.

يذكر أن الأطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في الـ 13 من الشهر الماضي على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.