الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في الجمعة الحادية والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة تحت عنوان “مقاومة التطبيع”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة العشرات بجروح وحالات اختناق في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة ومخيم البريج وسط القطاع وجباليا شماله.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 254 إضافة إلى إصابة أكثر من 25 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

آليات الاحتلال تتوغل جنوب قطاع غزة

في هذه الأثناء توغلت عدة آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في أراضي الفلسطينيين شرق رفح جنوب قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء أن ثلاث جرافات عسكرية وحفارة توغلت شرق رفح وقامت بأعمال تجريف للأراضي في المنطقة.

وتتوغل قوات الاحتلال يومياً في أراضي الفلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر وتقوم بتجريفها لحرمانهم من زراعتها والاستفادة منها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق بقمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان

إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي قوله: إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه المشاركين في المظاهرة ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

إصابة 4 فلسطينيين شرق رام الله

كما أصيب أربعة فلسطينيين اليوم بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المغير شرق رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية معا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص الحي على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أربعة منهم.

وكان فلسطينيان أصيبا أمس بالرصاص والعشرات بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس بالضفة الغربية.

انظر ايضاً

الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في جنين ويعتقل فلسطينياً

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم فلسطينياً في مدينة جنين بالضفة الغربية