الشريط الإخباري

القوات العراقية تقضي على عشرات الإرهابيين بصلاح الدين والأنبار

بغداد-سانا

واصلت القوات المسلحة العراقية عملياتها العسكرية الرامية إلى تطهير البلاد من الإرهاب والإرهابيين وتمكنت من القضاء على العشرات منهم في محافظتي صلاح الدين والأنبار ودمرت العديد من أوكارهم.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن العقيد علي القريشي قائد قوات النخبة شمال مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين وسط العراق قوله إن القوات الأمنية تمكنت من إحباط هجوم شنته عصابات داعش الإرهابية على مصفاة بيجي النفطية أسفر عن مقتل 28 إرهابيا واصابة 30 آخرين.

وفي سياق متصل أفاد مصدر امني مسؤول في عمليات صلاح الدين اليوم أن سلاح الجو قصف مواقع لعصابات داعش الإرهابية شمال تكريت .

وبين المصدر أن طيران الجو قصف مواقع لإرهابيي داعش في منطقة جميله بقضاء الشرقاط ما أسفر عن تدمير ثلاثة أوكار للإرهابيين بالكامل.

وفي محافظة الأنبار غرب العراق أكد مصدر أمني عراقي أن القوات الأمنية تمكنت من قتل 10 إرهابيين قرب مركز للاتصالات في منطقه الطالعه بضربة جويه في جزيرة الرمادي أثناء قيامهم بالتدريب في هذا المكان وتحويله إلى معسكر.

وكانت القوات المسلحة العراقية في الأنبار أحرزت تقدما ملحوظا في قواطع عامرية الفلوجة ومنطقة الملعب وسط الرمادي فيما كشف قائد عمليات دجلة في محافظة ديالى العراقية الفريق الركن عبد الأمير الزيدى عن هروب تنظيم داعش الإرهابى من ست مناطق داخل المحافظة دون قتال مؤكداً أن قدرات التنظيم الإرهابي تتضاءل يوما بعد آخر بفعل الضربات النوعية للقوات الأمنية.

العبادي يدعو القوات المسلحة لدحر إرهابيي داعش وتحرير جميع مدن العراق

من جهة أخرى دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي القوات المسلحة والحشد الشعبي إلى مواصلة بطولاتهم لدحر إرهابيي داعش من جميع المدن العراقية.

وقال العبادي في كلمة له اليوم أن شعبنا يخوض معركة الدفاع عن حاضره ومستقبله وعن أرضه ومقدساته بوجه عصابة داعش الإرهابية الظلامية التي مارست أبشع جرائم القتل والخطف والتهجير وانتهاك الحرمات وسلب الممتلكات العامة والخاصة وعملت على إثارة النعرات الطائفية بين أبناء الوطن الواحد.

ودعا العبادي مقاتلي الجيش العراقي والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي إلى مواصلة التقدم والاندفاع البطولي لدحرعصابات داعش المجرمة وتحرير جميع مدن العراق.

وكانت القوات العراقية في إطار عملياتها العسكرية الرامية إلى تطهير البلاد من الإرهاب والإرهابيين قضت أمس على عدد منهم في العاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين ومناطق ومدن أخرى ودمرت سيارات تابعة لهم.

انظر ايضاً

اللواء رسول: قصف مقر أمني في بغداد اعتداء إرهابي سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه

بغداد-سانا أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول اليوم أن القوات …