لقاء تكريمي للمطران هيلاريون كبوجي بالذكرى الثانية لرحيله

بيروت-سانا

نظمت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة في لبنان اليوم لقاء تكريميا للمطران الراحل هيلاريون كبوجي النائب البطريركي العام ومطران القدس في المنفى في الذكرى الثانية لرحيله ببيروت.

وأكد رئيس مجلس إدارة دار الندوة الوزير السابق بشارة مرهج أن المطران كبوجي الذي يعتبر رمزا للسلام كان حاسما في مواقفه الإنسانية ومناهضة العنصرية والحركات المنبثقة عنها ولا سيما الحركة الصهيونية مشيرا إلى أن المطران كبوجي أمضى حياته واثقاً بالشعب الفلسطيني وقضيته منذ انطلاقتها.

بدوره لفت منسق عام الحملة الأهلية معن بشور إلى نضال مطران القدس في المنفى مشيرا إلى أن المقاومة التي باتت اليوم رقماً صعباً في معادلة الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي أصبحت قادرة على تغيير موازين القوى.

من ناحيته أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في مداخلة عبر الهاتف أن المطران كبوجي كان علما من أعلام أمتنا العربية ومن أعلام الدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة مشيرا إلى أن القدس لن تنسى المطران كبوجي الذي دافع عنها وناضل في سبيلها.

من جهته أكد الشيخ عطا الله حمود في كلمة له باسم حزب الله أن المطران كبوجي كان من المدافعين الأوائل عن الثورة الفلسطينية.

حضر المهرجان عدد من الشخصيات السياسية اللبنانية والفلسطينية.

وكان الموت غيب المطران كبوجي في العاصمة الإيطالية روما مطلع عام 2017 عن عمر ناهز الـ94عاما بعد مسيرة حافلة بالنضال في سبيل القضية الفلسطينية وفى الدفاع عن المقاومة وعن سورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency