الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 24 فلسطينيا في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم 24 فلسطينياً من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن نابلس وجنين والخليل وطوباس وقلقيلية في الضفة الغربية واعتقلت 24 فلسطينياً بينهم 7 فتية تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاما.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها الاستفزازية بحق الفلسطينيين من خلال مداهمة منازلهم ونصب الحواجز العسكرية على مداخل المدن والقرى الفلسطينية وحملات الاعتقال اليومية بهدف التضييق عليهم وتهجيرهم.

إلى ذلك أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين اليوم بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام خلال اقتحامها محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية شرق بيت لحم في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع وأغلقت المدخل الشمالي للبلدة بالكامل وأطلقت قنابل الغاز السام نحو الطلبة الفلسطينيين في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق كما هددت مدير المدرسة بإغلاقها.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الهجمة الشرسة الممنهجة التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المؤسسات التعليمية الفلسطينية مؤكدة أنها تشكل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحق في التعلم وحرية الوصول إلى المؤسسات التعليمية.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق.

وتواصل قوات الاحتلال بشكل يومي اعتداءاتها على الفلسطينيين من خلال اقتحام المدن والقرى الفلسطينية بالضفة الغربية حيث أصيب الليلة الماضية عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداءات لقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

 

 

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فتيين فلسطينيين

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم فتيين فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. وذكرت …