أختي الحبيبة… عرض مسرحي للأطفال

اللاذقية-سانا

قدمت فرقة اليسار مسرحية “أختي الحبيبة” ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي تنظمه مديرية المسارح والمسرح القومي باللاذقية.

تحكي المسرحية قصة الفتى عامر الذي يقوم برعاية اخته عسل بعد وفاة والديهما من خلال عمله في بيع الذرة من الحقل الذي ورثاه عنهما ومحاولات الغربان سرقة الذرة وكيفية مواجهته لها في إشارة إلى ضرورة المحبة والتعاون بين الأخوة واستخدام العقل والذكاء في مواجهة اللصوص وتحقيق الهدف.

العمل الذي حظي بحضور وتفاعل كبير من قبل الأطفال على مدى ثلاثة أيام يأتي في قالب كلاسيكي يحاول تقديم المتعة والفرح والإفادة للأطفال وإيصال رسائل إيجابية بشكل غير مباشر حسب مخرج العمل نضال عديرة في تصريحه لـ سانا الذي عبر عن أهمية تحديد الفئة العمرية التي تستهدفها العروض المسرحية المقدمة للأطفال لتحاكي قدرات الطفل وتسهل عملية الفهم وتحقيق الفائدة المرجوة منه.

نوه عديرة بأهمية مهرجان مسرح الطفل الذي تقيمه مديرية المسارح في كل عام وما يقدم من خلاله من أعمال مسرحية تسهم في تعريف وتقريب الطفل من المسرح وتكوين ذائقته الفنية والبصرية من خلال استخدام الإيماء والموسيقى بالطريقة المثلى.

“محمود أبو كف” الطالب في الصف الثالث الثانوي والذي أدى دور “الأخ” في المسرحية رأى أن المسرح فرصة لتنمية موهبته وصقلها من خلال التفاعل المباشر مع الجمهور مؤكدا أهمية مهرجان مسرح الطفل في تقديم مسرحيات هادفة للأطفال تعزز فكرة المحبة والتصرف بحكمة وعقلانية وتزرع كل ما هو مفيد في أذهانهم.

مسرحية أختي الحبيبة من تأليف رافي عزيز وتمثيل زينة عساف- جعفر أبو علي- محمد جخلب- جويل معلا- محمود أبو كف ومحمد عبد الله وتعرض غدا في إطار المهرجان الذي يستمر حتى الرابع من الشهر الحالي مسرحيتا “السنافر” على خشبة المسرح في دار الأسد للثقافة و”حكايات جدي” على خشبة المسرح القومي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عرض مسرحي راقص بعنوان غرفة تحت الصفر على مسرح الحمراء بدمشق

تصوير ديمة الجيرودي