الشريط الإخباري

المعصراوي: عدوان إسرائيل الأخير يعكس ارتباكها من انتصار سورية

بيروت-سانا

أكد الأمين العام للمؤتمر القومي العربي مجدي المعصراوي أن انتصار سورية على الحرب الكونية التي استهدفتها على مدى نحو ثماني سنوات يشكل انتصارا لكل قوى التحرر العالمية الرافضة للرضوخ للهيمنة والإملاءات الأميركية والاستعمارية.

وقال المعصراوي في بيان نشره المقر الرئيس للمؤتمر القومي العربي في بيروت اليوم: إن هذا الانتصار هو انتصار أيضا “للأمة العربية والإسلامية بأسرها على المشاريع والمخططات الرامية إلى تمزيقها وتفتيتها وحماية الكيان الصهيوني”.

ودعا المعصراوي إلى استكمال مواجهة هذه الحرب الكونية على سورية والتصدي لأغراضها ومخططاتها عبر بناء جبهة شعبية عربية عالمية محصنة ضد العدوان والاحتلال والفتنة وكل أشكال التحريض الطائفي والى دعم المقاومة والتاكيد على أولوية الصراع مع الكيان الغاصب.

ولفت إلى إعداد المؤتمر القومي العربي الذي يدرك استحالة الفصل بين السياسة والاقتصاد مذكرة تطالب بكسر الحصار المفروض على سورية ووضع طاقات الأمة في خدمة إزالة آثار الحرب الكونية عليها.

كما ندد المعصراوي بالعدوان الصهيوني الأخير على سورية مؤكدا انه يشكل تعبيرا عن “الارتباك الصهيوني من الانتصار السوري”.

بدوره ندد المفتي الجعفري في لبنان الشيخ أحمد قبلان بالعدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية واختراق السيادة اللبنانية مطالبا الحكومة اللبنانية باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتزويد الجيش اللبناني بالأسلحة الدفاعية الرادعة التي تمنع العدو الاسرائيلي من استباحة الاجواء اللبنانية.

وأكد قبلان في تصريح اليوم أهمية دور المقاومة في حماية لبنان وضرورة وقف دعم الإرهاب في سورية.

وكانت وسائط الدفاع الجوى فى الجيش العربي السوري تصدت يوم الثلاثاء الماضي لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتمكنت من إسقاط معظمها.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة