إرهابيو داعش يفرون من ست مناطق في محافظة ديالى

بغداد-سانا

كشف قائد عمليات دجلة فى محافظة ديالى العراقية الفريق الركن عبد الأمير الزيدى عن هروب تنظيم /داعش/ الإرهابي من ست مناطق داخل المحافظة دون قتال مؤكدا أن قدرات التنظيم الإرهابي تتضاءل يوما بعد اخر بفعل الضربات النوعية للقوات الأمنية.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن الزيدى قوله في تصريح له اليوم “إن عناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي هربوا من ست مناطق يسيطر عليها بعضها قرى زراعية وتلال وأخرى بساتين زراعية كانت تمثل خطوطا دفاعية له داخل محافظة ديالى دون قتال حقيقى مع القوات الأمنية العراقية خلال الأسابيع الأخيرة” مضيفا إن التنظيم يعاني من انهيار في معنويات إرهابييه بدت واضحة من خلال المعطيات المتوفرة لدينا.

وأوضح الزيدى أن قدرات التنظيم الإرهابي القتالية تتضاءل يوما بعد آخر بفعل الضربات النوعية للقوات الأمنية التي تحقق انجازات إيجابية على صعيد تحرير مناطق واسعة يسيطر عليها التنظيم وإعادة الاستقرار إليها.

وفي سياق متصل أعدم تنظيم /داعش/ 14 من إرهابييه لفرارهم من المعارك بقضاء بيجي في محافظة صلاح الدين الواقعة شمال شرق بغداد.

وذكر مصدر أمني في المحافظة أن عملية الإعدام جرت على طريق بيجى بغداد وذلك بعد فرار هؤلاء الإرهابيين من المعارك وعدم استطاعتهم مواجهة القوات الامنية وسرايا الحشد الشعبي العراقية.

وكانت القوات المسلحة العراقية تمكنت أمس في محافظة صلاح الدين من السيطرة على الشارع الرئيسي وعقد المواصلات الحيوية في منطقة بيجى شمال المحافظة وذلك في سياق العملية العسكرية المستمرة لتطهير المناطق والمدن العراقية من إرهابيي تنظيم /داعش/.

من جهتها أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل خمسة إرهابيين بغارة لطيران التحالف الدولي على مواقع للإرهابيين في منطقة دويليبة.

وأضافت قيادة العمليات في بيان لها أن القوات الأمنية تمكنت من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي الشعب قرب جامع الشروفي شمالي بغداد واخرى موضوعة على جانب الطريق في منطقة الدباغية بالحسينية.

واضاف البيان أن القوات الامنية تمكنت ايضا من ضبط 5 غالونات سعة 20 ليترا مملوءة بمواد متفجرة في منطقة وريدة بالنهروان بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على 3 إرهابيين في ديالى

بغداد-سانا أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم القضاء على ثلاثة إرهابيين، بضربة جوية نفذتها القوة …