خاتمي: سحب القوات الأمريكية من الأراضي السورية هزيمة لواشنطن

طهران-سانا

أكد عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي أن قرار سحب القوات الأمريكية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي مظهر من مظاهر الهزائم التي منيت بها الولايات المتحدة في المنطقة.

ولفت خاتمي في خطبته اليوم إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قواته واستقالة وزير دفاعه جيمس ماتيس من منصبه يندرجان في إطار هذه المظاهر ودلالة على انتصار المقاومة.

إلى ذلك انتقد خاتمي بشدة زيارة ترامب السرية إلى العراق ووصفها بأنها “رمز للذل والمهانة” مشيراً إلى أن أمريكا أنفقت 7 تريليونات دولار على مخططاتها للهيمنة على منطقة الشرق الأوسط ولكن رئيسها لا يزال يضطر للذهاب سراً إليها ما يشكل “اعترافاً بالفشل والذل”.

ورأى خاتمي أن الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها فرنسا والانهيار الحاصل في الهيئة الحاكمة في الولايات المتحدة وما نشهده من عدم الاكتراث بجميع القيم الإنسانية و7 آلاف كذبة أطلقها ترامب خلال 700 يوم مضت على توليه الرئاسة تشكل جميعها دليلاً وبرهاناً على “بداية انحدار ما يسمى الليبرالية الديمقراطية إلى الهاوية”.

وكان ترامب قام أول أمس بتفقد جنود بلاده في قاعدة عين الأسد العسكرية بالأنبار في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها من قبل فيما كشف مصدر عراقي مطلع أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي رفض لقاء الرئيس الأمريكي في القاعدة واعتبر الزيارة مخالفة للأعراف الدبلوماسية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خاتمي يؤكد أهمية انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهابيين

طهران-سانا أكد عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي أهمية الانتصارات التي يحققها الجيش …