الشريط الأخباري

وقفة احتجاجية لأهالي الرقة تنديدا بالنظام التركي وتهديداته بشن عدوان على الأراضي السورية- فيديو

الرقة-سانا

نفذ أهالي محافظة الرقة وقفة احتجاجية تنديدا بتهديدات النظام التركي بشن عدوان على الأراضي السورية ودعمه المباشر للتنظيمات الإرهابية وذلك في بلدة السبخة نحو “30” كم جنوب شرق مدينة الرقة.

الألاف من أهالي المحافظة الذين قدموا من مختلف المناطق جابوا شوارع البلدة رافعين العلم الوطني وصور السيد الرئيس بشار الأسد ومرددين عبارات الاستنكار ضد تهديدات النظام التركي بالعدوان على الأراضي السورية.

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عبروا عن فخرهم ببطولات الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب مؤكدين أن العلم الوطني هو الجامع لكل السوريين وأنهم مستعدون لتقديم الغالي والنفيس فداء للوطن.

رئيس الرابطة الفلاحية في السبخة عبد الله ابراهيم النور أكد في تصريح لمراسل سانا أن الجيش العربي السوري هو الضامن الأول للوحدة الوطنية وأن جميع أبناء العشائر في المحافظة على استعداد تام للتضحية في سبيل الوطن وهم يتطلعون اليوم لعودة كامل المحافظة إلى كنف الدولة السورية.

وأشار عبد الله الرفاعي أحد وجهاء عشيرة السبخة إلى أن أبناء الرقة شاركوا في هذه الفعالية تنديدا بالتهديدات والممارسات التي يقوم بها النظام التركي راعي الإرهاب وهم يرفضون أن تدنس أرض وطنهم بقوات النظام التركي أو غيره فالأرض السورية منذ غابر التاريخ عصية على الغزاة وستبقى واحدة تحت راية الجمهورية العربية السورية.

من جانبه لفت سالم الخليف من أهالي المحافظة إلى أن أبناء سورية على امتداد تراب الوطن متكاتفون ضد أي تهديد ليس في الرقة فقط بل في جميع أرجاء الوطن لأن التراب السوري واحد وقلوب السوريين تنطق قبل حناجرهم أن الجيش هو الضامن الوحيد للأمن والأمان وأن علم سورية يتفيأ بظله كل أبناء الوطن .

المشاركة في الوقفة رابعة الناصر أكدت أن السوريين الذين دحروا الإرهاب وباقي الغزاة عبر التاريخ سيطردون المحتل التركي إذا ما حاول الاقتراب من أرضنا مشيرة إلى أن الشعب السوري يعيش اليوم فرحة النصر على الإرهاب الذي تم دحره عن معظم ربوع الوطن بسواعد وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري.