الشريط الإخباري

مجلة شامة تودع العام بعدد يحتفي بالشجرة

دمشق-سانا

اختارت مجلة شامة أن تودع العام 2018 بعدد يحتفي بالشجرة ويعرف الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة بقيمتها وأهميتها في الحفاظ على البيئة وتوازن الحياة.

وكان من اللافت في العدد الجديد حرص شامة على أن يكون الرسم هو البطل الأساسي في المجلة ليتناسب خطابها مع المرحلة العمرية التي تتوجه إليها.

ونوعت المجلة في طريقة طرح فكرة الحفاظ على الشجرة كقيمة بيئية وحضارية بأسلوب سهل وبسيط يتناسب مع إدراك الطفل وتدرج ذلك من الصفحات الأولى من نشيد شامة لمحمد جمال عمرو وتتحدث عن دور الشجرة في الطبيعة وسيناريو لأريج بوادقجي بعنوان “ماذا لو اختفت الأشجار” وقصة “هدية سلمى” لندى معلا منسجمة مع الرسالة الأساسية التي حملها العدد.

وكان للقصص المترجمة نصيبها في العدد الجديد حيث نشرت المجلة في زاوية قصة شامة حكاية بعنوان “حديقة الجد فاروق” تأليف ماثيو كاليل وترجمة تانيا حريب إضافة إلى قصة “كم عدد الغربان” تأليف هوم تودلر وترجمة براءة زين الدين وتتحدث جميعها عن الشجرة وأهميتها.

واختارت المجلة أن تعرف الأطفال بالسنجاب “بهلواني الأشجار” حيث قدمت لهم معلومات مبسطة عن حياة هذا الحيوان الصغير كما خصصت زاوية يومياتي لتشجيع الأطفال على القيام بالسلوكيات الحسنة وممارسة الهوايات المفيدة.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلة شامة تشجع الأطفال في عددها الجديد الصادر الكترونيا على المثابرة والاجتهاد

دمشق-سانا أهمية المدرسة في حياة الأطفال وتشجيعهم على المثابرة والاجتهاد محور القصص والمواد التي تضمنها …