غاباتنا نحمي… مستقبلنا نبني… شعار العام للاحتفال بعيد الشجرة

دمشق- سانا

تحت شعار “غاباتنا نحمي… مستقبلنا نبني” تطلق وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي غداً حملة التشجير الوطنية بمناسبة عيد الشجرة السابع والستين.

وأكد الدكتور حسان فارس مدير الحراج في الوزارة أن خطة العام القادم تتضمن إعادة الغطاء الحراجي إلى ما كان عليه من خلال إعادة تحريج كل المواقع الحراجية التي تعرضت للحرائق أو للقطع الجائر بهدف إعادة الغطاء الأخضر بما يتلاءم مع البيئة لكل منطقة مع مراقبة التجدد الطبيعي للنباتات الحراجية في كل المواقع.

وأوضح فارس أن حملة التشجير تقام كل عام وعلى مستوى سورية وتشارك فيها كل الفعاليات في المحافظات من منظمات ونقابات وجمعيات أهلية إضافة إلى العاملين في مديريات الزراعة وتستمر لغاية 31-3-2019.

وبين فارس أن المساحة المخططة للتحريج للعام 2018- 2019 تبلغ 30 ألف دونم ومن المتوقع زراعتها بأكثر من 1.9 مليون غرسة حراجية متنوعة وملائمة للمواقع والمناخ في كل محافظة وأهمها غراس (صنوبر ثمري-سرو-أرز- روبينيا-أزدرخت-خرنوب-عفص-لوغستروم-كينا-غار).

وبين فارس أن معظم المساحات المخطط زراعتها تقع ضمن مواقع تعرضت للحرائق والتعديات خلال المرحلة السابقة مبيناً أنه سيتم من خلال الحملة الوطنية للتشجير تأمين كل مستلزمات العمل من عمال وآليات وغراس حيث يتوفر نحو2.4 مليون غرسة حراجية متنوعة لتغطية متطلبات خطة التحريج للموسم الحالي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الشجرة… احتفال مركزي بريف القرداحة مع إطلاق حملات التشجير الوطنية

اللاذقية-سانا بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الشجرة وتحت عنوان “غاباتنا أمانة.. فلنحافظ عليها” أقيم في …