الشريط الأخباري

السورية للتجارة: تأمين احتياج الصالات من الخضار والفواكه من الفلاحين مباشرة

دمشق-سانا

عممت المؤسسة السورية للتجارة على كافة فروعها ضرورة تأمين احتياج الصالات من الخضار والفواكه من الفلاحين بشكل مباشر أو من أسواق الهال أو كبار التجار بالجملة أو المستوردين الرئيسيين.

وأكدت السورية للتجارة في التعميم على تحديد سعر المبيع للمستهلك وفق سعر الشراء وأجور النقل والعتالة والهدر والتلف و3 بالمئة ربح للمؤسسة على ألا تتجاوز الزيادة على سعر الشراء بين5و10 بالمئة بالنسبة للأصناف الأساسية “بطاطا..بندورة.. خيار..بصل.. باذنجان أسود ..تفاح.. حمضيات”.

وبحسب المؤسسة سيتم اعتماد مركز شراء خاص بها في سوق الهال يدار من قبل لجنة لا يقل عدد أعضائها عن ثلاثة أشخاص مهمتها تأمين حاجة كافة الصالات من الخضار والفواكه والحصول على أفضل أسعار الشراء وتنظيم كشف كامل لكل صالة “الكميات المشتراة..سعر الشراء ..سعر المبيع للمستهلك ” بحيث توحد الأسعار في جميع الصالات والمنافذ ويتم إرسال نسخة عن كشف التسليم إلى إدارة الفرع بشكل مباشر.

وأشارت السورية للتجارة إلى أنه سيتم التركيز في المشتريات على المتطلبات الأساسية اليومية للمواطنين مبينة أن نشرة التموين تعتبر السقف الأعلى المسموح به للبيع للمستهلك وفي حال وجود مواد مسعرة أعلى من نشرة التموين يتم تنظيم محضر تغريم لمدير الصالة بضعفي سعر البيع للكمية المشتراة الموضحة بالكشف المرسل من لجنة سوق.

وأوضحت المؤسسة أنه في حال وجود مواد في الصالات غير مذكورة بكشف الشراء أو غير مسعرة يطبق عليها نفس التغريم أعلاه مشددة على ضرورة التأكد من وجود التسعيرة بشكل واضح ولكافة الصناف ووضع نشرة أسعار الفرع بمكان واضح في الصالة.

وطلبت المؤسسة من دوائر الرقابة الداخلية ومنافذ البيع بالفروع القيام بجولات يومية على كافة الصالات للتأكد من الأسعار إضافة إلى الجولات المفاجئة على الصالات.

 

انظر ايضاً

السورية للتجارة بحلب واللاذقية.. استقرار في الأسعار ووفرة بالمواد

حلب واللاذقية-سانا يعمل فرعا المؤسسة السورية للتجارة في محافظتي اللاذقية وحلب على توفير السلع الأساسية …