الشريط الإخباري

عروض متنوعة في مهرجان مسرح الطفل خلال العطلة الانتصافية

دمشق-سانا

التجديد والتنوع عنوان برنامج المهرجان الحافل الذي أعده مسرح الطفل والعرائس بمديرية المسارح والموسيقا للأطفال خلال عطلتهم الانتصافية بدءاً من الـ26 من كانون الأول الجاري ولغاية الـ14 من الشهر القادم.

ويتضمن المهرجان عروضاً مسرحية ستتوزع على مسارح الحمراء والقباني والعرائس وفي المراكز الثقافية بكفرسوسة والمزة والميدان وجرمانا وصحنايا إضافة إلى عروض في محافظات عدة.

كما تشمل فعاليات المهرجان تكريم الفنانين الراحلين توفيق العشا وسلوى الجابري إضافة إلى معرض للدمى والبوسترات الخاصة بالمسرحيات التي أنتجتها دائرة مسرح الطفل في سنوات سابقة على مسرح الحمراء وورشة عمل على مسرح القباني لخيال الظل وأخرى للدمى القفازية وفن الأورغامي.

وذكر بسام ناصر مدير مسرح الطفل في تصريح لـ سانا الثقافية أن برنامج مهرجان مسرح الطفل توسع هذا العام ليشمل محافظات لم تكن تشملها العروض سابقاً مثل درعا مشيراً إلى أن المهرجان سيفتتح بعرض راقص لفرقة أجيال بعنوان “هارموني” سيقدم على مسرح الحمراء.

وبين ناصر أن مسرح الطفل يقدم هذا العام للأطفال ثلاثة عروض جديدة ضمن أيام المهرجان وهي “موزاييك العرائس” على مسرح الحمراء و “الجرات الثلاث” على مسرح القباني و”البحث عن نجمة” على مسرح العرائس لافتاً إلى ترافق فعاليات المهرجان مع تكريم شخصيات كان لها أثر كبير على مسرح الطفل أمثال العشا والجابري.

وسيتضمن برنامج المهرجان عروضاً منوعة هي مسرحية وسام المشاغب في ثقافي العدوي ومغامرات ماشا بثقافي كفرسوسة وثعلب يتوب بثقافي المزة وابن الحداد في ثقافي الميدان وطبوش وفرفوش في ثقافي جرمانا وليلى والذئب بثقافي صيدنايا.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضمن مهرجان مسرح الطفل… مسرحية (وصية الكنز) على خشبة دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا ضمن مهرجان “مسرح الطفل” الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة في المحافظات