الشريط الإخباري

كوساتشيف: قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القرم غير قانوني

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن جمهورية القرم غير قانوني ويسمح لسلطات كييف بالقيام بأعمال متهورة.

وقال كوساتشيف على حسابه على فيسبوك اليوم: “إن القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الـ17 من كانون الأول الجاري حول القرم مجرد من أي تبعة قانونية وقد يكون له عواقب سياسية عسكرية حيث يطلق العنان لـ/كييف/ في اتخاذ خطوات متهورة” لافتا إلى أن القرار أوكراني صرف وليس قرارا جماعيا.

ولفت كوساتشيف إلى أن أي دولة ستدافع عن أراضيها بالوسائل المتاحة لديها وإن النشاط العسكري في شبه جزيرة القرم لن يتوقف ولن تتوقف /العسكرة/ أيضا هناك لأنها نتيجة وليست السبب.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية /الكرملين/ دميترى بيسكوف أعرب في وقت سابق اليوم عن رفض بلاده لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول وأسفها لاعتماده .

وأشار كوساتشيف إلى أن الجمعية العامة الواقعة تحت ضغط الدول الغربية رفضت المقترح حول إجراء تحقيق شامل وشفاف عن الحادث في مضيق كيرتش وتقديم المسؤولين عنه إلى العدالة.

وكانت ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية انتهكت الشهر الماضى الحدود المائية الدولية لروسيا من خلال ابحارها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش ولم تستجب هذه السفن إلى المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفيدرالية الروسية بالتوقف على الفور وفى نهاية الأمر تم احتجاز السفن الثلاث والبحارة الـ 24 لمدة شهرين وفتح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تحقيقا في قضية عبور غير شرعي لحدود الدولة.

انظر ايضاً

كوساتشيف: التزام روسيا والصين بالمساواة في علاقاتهما جعلها فعالة بشكل غير مسبوق

موسكو-سانا أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أن الالتزام الراسخ بالمساواة