الشريط الإخباري

مشروع (مئة كاتب وكاتب) يختتم مرحلته الأولى

دمشق-سانا

اختتم فريق “مئة كاتب وكاتب” الشبابي مؤخرا المرحلة الأولى من مبادرته التنموية الرامية إلى المساهمة في إعادة الإعمار الثقافي والفني والإنساني للمجتمع حيث أقام حفلا استضاف مؤلفين وكتابا من مختلف المحافظات وكرم أكثر من 120 منهم نظير مشاركتهم في فعاليات المبادرة.

وبين جود الدمشقي مؤسس الفريق لنشرة سانا الشبابية أن النشاط الختامي تضمن تكريم كتاب وكاتبات من دمشق والسويداء وحمص واللاذقية وتوزيع كتيب يضم فهرسا بأعمالهم الادبية كشكل من أشكال التقدير للجهد الذي بذلته هذه الكوكبة في الارتقاء بمستوى اللغة العربية وتشجيع الأدباء الشباب على مواصلة طريقهم في القراءة والكتابة.

وأضاف: تضمنت أنشطة المبادرة جلسات حوارية موسعة بين الشباب الهواة والكتاب المشاركين من مختلف الفئات العمرية وهو ما وسع المجال لتلاقح الأساليب والأفكار بين الطرفين في سعي لخلق صيغة أدبية عصرية ذات عمق فكري على مستوى التقنية والمضمون.

وأشار الدمشقي إلى أن المبادرة ستعاود انطلاقتها مع بداية العام القادم بحلة جديدة بالتعاون مع فريق “سحر الأدب” التطوعي حيث ستشمل الفعاليات الشباب الهواة في حقول الرسم والعزف والتمثيل وكتابة القصة بهدف توسيع الأفق أمام المواهب الجديدة.

يشار إلى أن فريق مئة كاتب وكاتب انطلق هذا العام في دمشق بجهود مجموعة من الشباب المحب للغة العربية والإرث الحضاري الأدبي بهدف إقامة أنشطة وفعاليات داعمة للمواهب الناشئة في مختلف حقول الأدب.

لمى الخليل