الشريط الإخباري

تأهيل البنى التحتية المتضررة بفعل الإرهاب في مدينة محردة

حماة-سانا

يواصل مجلس مدينة محردة أعمال صيانة البنى التحتية والشوارع الرئيسية والفرعية التي تضررت نتيجة الاعتداءات الإرهابية على المدينة وفتح الطرقات في أطرافها والتي كانت مغلقة منذ عدة سنوات.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس جوني صدير أنه تم الانتهاء من صيانة وتعبيد 3 كم من الشوارع الرئيسية والفرعية وتسليك الطرقات الفرعية شرقي المدينة باتجاه بلدة حلفايا وترحيل الأتربة فضلاً عن القيام بأعمال تعزيل نحو 60 من المصارف المطرية وإعادة إنارة المدينة من خلال استبدال أجهزة الإنارة الغازية ذات الاستهلاك الكبير للكهرباء بأخرى موفرة وليدات وذلك بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمحلية والاجتماعية بالمدينة.

وكشف صدير أنه لدى المجلس العديد من المشاريع الاستثمارية التي يمكن أن تؤمن للبلدية موارد جديدة تسهم في إنجاز مشاريعها وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل ومنها إنجاز مركز كراج انطلاق في المنطقة الجنوبية من المدينة وعلى مساحة 3 دونمات لتخديمها والقرى والبلدات في مجالها.

إلى ذلك يواصل فرع المواصلات الطرقية بحماة أعمال إعادة تأهيل الجسر الواقع في مدخل مدينة محردة الجنوبي من جهة طريق محردة-حماة والذي كان مغلقاً منذ 7 سنوات بعد تعرضه للعديد من الأعمال التخريبية والاعتداءات من المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأوضح مدير الفرع المهندس خضر فطوم أن أعمال إعادة التأهيل تشمل الأعمال البيتونية وتلافي العيوب في بلاطة الاقتراب للجسر والمخاريط وإكساء المنحدرات فضلاً عن أعمال صيانة أخرى بجسم الجسر وترحيل الأنقاض والسواتر الترابية على طول الجسر.

وبين فطوم أهمية الجسر الذي يختصر مسافة 7كم للسيارات العابرة على طريق حماة-محردة من خلال تحويلة تمتد لمسافة  500 متر مؤكداً أن العمل بالجسر مستمر على مدار الساعة لإنجازه بأقصى سرعة متوقعاً أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال 30يوماً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفاة شابين جراء حادث سير في ريف حماة

حماة-سانا توفي شابان جراء حادث سير وقع اليوم في بلدة شيزر بريف حماة الشمالي