الشريط الإخباري

رئيسة وزراء بريطانيا ترفض إجراء استفتاء جديد بشأن بريكست

لندن-سانا

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إن إجراء استفتاء جديد بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “سينتهك الوعد” الذي تم تقديمه للبريطانيين.

ووفقا لمقتطفات من خطاب ماي ستلقيه في وقت لاحق اليوم في البرلمان ونقلتها فرانس برس.. “أرجو ألا نخل بوعدنا للشعب البريطاني بمحاولة إجراء استفتاء آخر لأن تصويتا جديدا سيلحق ضررا جسيما لا يمكن إصلاحه بسلامة السياسة التي اتبعناها كونه سيظهر للملايين من الذين يؤمنون بالديمقراطية أن ديمقراطيتنا لا تنفذ”.

وأعلن اندرو جوين منسق الانتخابات في حزب العمال البريطاني أمس أن “الحزب سيعمل كل ما بوسعه لاجبار الحكومة على طرح اتفاق بريكست الذي توصلت اليه رئيسة الوزراء تيريزا ماى مع الاتحاد الأوروبي إلى التصويت فى مجلس العموم فى غضون أيام”.

وكانت ماى تجاوزت الاسبوع الماضي حجب الثقة عنها فى تصويت أجراه نواب حزبها المحافظين على خلفية اعلان عدد منهم رفضهم اتفاق خروج بلادها من الاتحاد الاوروبى /بريكست/ الذى أبرمته مع قادة دول الاتحاد مؤخرا.

وصدقت دول الاتحاد الاوروبى الشهر الماضى على اتفاق بريكست الذى سيؤدي إلى خروج بريطانيا من الاتحاد نهاية اذار المقبل وذلك تنفيذا لاستفتاء شعبي جرى فى حزيران عام 2016 وايد فيه اكثر من 51 بالمئة من البريطانيين هذه الخطوة.