الشريط الإخباري

الحكومة الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لوقف انتهاكات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أدانت الحكومة الفلسطينية جريمة قوات الاحتلال الإسرائيلي هدم منزل عائلة الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة في مدينة طولكرم بالضفة الغربية داعية المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته ويعمل على وقف انتهاكات الاحتلال العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود قوله في بيان: إن جريمة قوات الاحتلال في شويكة تقع في دائرة العقاب الجماعي والانتقام وضمن حملة التصعيد المسعورة التي تشنها قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته.

وشدد المحمود على أن كل الأطراف الإقليمية والدولية على قناعة بأن الاحتلال هو السبب الرئيسي لاستمرار التوتر والعنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة والعالم ولذلك يتوجب على المجتمع الدولي تفعيل قوانينه وتطبيق الشرائع الدولية التي تنص على انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل حدود عام 1967.

الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بوقف سياسة الكيل بمكيالين ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين

من جهتها طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بوقف سياسة الكيل بمكيالين وسرعة التحرك للتحقيق في جرائم الاحتلال الاسرائيلي ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وبينت الخارجية في بيان نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أنه “في الوقت الذي تقوم به قوات الاحتلال بجريمة هدم منزل الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة بطولكرم يكشف مسؤولون في كيان الاحتلال من جديد عن حقيقة نواياهم ومخططاتهم الاستعمارية عبر دعوات صريحة وواضحة تارة لضم الضفة الغربية وفرض “السيادة الإسرائيلية” عليها وأخرى لاستهداف الرئيس محمود عباس من خلال الدعوات العنصرية لاغتياله أو هدم منزله”.

وأكدت الخارجية أن “الانحياز الأميركي الأعمى للاحتلال يشكل مظلة تستغلها سلطات الاحتلال لتنفيذ مخططاتها الاستعمارية العنصرية وفرض المزيد من الانتهاكات والعقوبات الجماعية وعمليات التطهير العرقي وتهجير الفلسطينيين من اراضيهم والتي تتناقض بشكل صارخ مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.

انظر ايضاً

الصين: الولايات المتحدة تؤدي دور المخرب للتعددية والنظام الدولي

بكين-سانا أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن الولايات المتحدة تؤدي بسياساتها التعسفية دور المخرب للتعددية …