الشريط الأخباري

غرفة تجارة دمشق تدعو رجال الأعمال الأرمن إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في سورية

دمشق-سانا

بحث مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مع وفد المغتربين السوريين في أرمينيا وعدد من الفعاليات الاقتصادية الأرمينية سبل النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة شراكات بين رجال الأعمال من البلدين للمساهمة في إعادة إعمار سورية.

رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع دعا رجال الأعمال الأرمن إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في سورية خلال مرحلة إعادة الإعمار بالاستفادة من قوانين الاستثمار التي توفر البيئة المناسبة للمشاريع في جميع القطاعات لافتاً إلى ضرورة العمل على تطوير التبادل التجاري من خلال وضع آلية تضمن ذلك.

من جهته أشار أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو إلى وجود عدد كبير من رجال الأعمال السوريين عادوا مؤخراً من أرمينيا لفتح منشآتهم من جديد بعد عودة الأمان والاستقرار داعياً إلى إقامة شراكات بين رجال الأعمال السوريين ونظرائهم الأرمن في مختلف المجالات.

بدوره أكد رئيس مجلس الأعمال السوري الأرمني ليون زكي إلى ضرورة تفعيل عمل المجلس وتشكيل مجلس يضم كل الفعاليات الراغبة بالعمل المشترك ووضع آلية واضحة للتعاون في جميع المجالات وزيادة حجم التبادل التجاري.

بدوره أكد رئيس الجالية السورية في أرمينيا الدكتور جورج بارسخيان أن وفد الجالية السورية في أرمينيا يهدف لبحث السبل الكفيلة بالمشاركة في إعادة إعمار سورية وآلية إقامة مشاريع خاصة أو مشاريع مشتركة.

من جانبهم عبر عدد من أعضاء الوفد عن رغبتهم في إقامة مشاريع مشتركة في مجالات توليد الطاقة والكهرباء والأغذية وإدارة النفايات ورفع الأنقاض وتدويرها وصناعة المفروشات واقامة معارض ومؤتمرات تروج لمجالات الاستثمار في سورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفد روسي يبحث في غرفتي تجارة وصناعة دمشق وريفها تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

دمشق-سانا بحث وفد رجال الأعمال الروسي الذي يزور سورية حالياً مع مجلسي إدارتي غرفتي تجارة …