الشريط الإخباري

قاسمي: باقون في الاتفاق النووي ما دام يضمن مصالحنا

طهران-سانا

جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي التأكيد على أن إيران ستبقى في الاتفاق النووي ما دام يضمن مصالحها.

وأوضح قاسمي في تصريحات لقناة العالم أن آلية التبادل المالي مع الدول الأوروبية هي البديل لانسحاب الإدارة الأمريكية من الاتفاق النووي مشيرا إلى أن هذه الآلية واجهت بعض الصعوبات لأن العمل بها يجري للمرة الأولى.

وقال قاسمي إن “الدول الأوروبية طالبت بعدم الكشف عن تفاصيل آلية التبادل المالي كما طالبنا نحن بذلك”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في أيار الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد وإعادة العمل بالعقوبات على طهران في تحد لإرادة المجتمع الدولي وانتهاك للقرارات الدولية بهذا الشأن.

وحول الأوضاع في اليمن قال قاسمي إن نتائج مشاورات السويد جاءت مطابقة للسياسة التي انتهجتها إيران تجاه العدوان حيث طالبت منذ البداية بوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات لتوفير الأرضية للمحادثات اليمنية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أعلن الخميس الماضي اتفاق الأطراف اليمنية في ختام مشاوراتهم في السويد على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة غرب اليمن وعلى تفاهمات بشأن مدينة تعز.

ويشن النظام السعودى عدوانا على اليمن منذ آذار عام 2015 تسبب بمقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء ودمار وخراب هائلين في البنية التحتية لليمن ولا سيما الصحية منها إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وسط دعوات دولية ومناشدات بضرورة وقف هذا العدوان.

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: بنود بيان مجموعة السبع غير بناءة

طهران-سانا أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي المواقف غير الواقعية لمجموعة الدول الصناعية …