الشريط الإخباري
عــاجــل العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة

اعتقالات في الضفة الغربية.. مستوطنون يقتحمون الأقصى وبلدة بورين

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم سبعة فلسطينيين من قرى وبلدات في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للانباء أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى وبلدات في رام الله واعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم شيخ ضرير.

وتشن قوات الاحتلال منذ فجر الخميس الماضي حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية وخاصة في مدينتي رام الله والبيرة طالت نحو 100 فلسطيني.

في سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل بالضفة الغربية واعتقلت 4 شبان فلسطينيين.

وأفادت (وفا) بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت أربعة شبان فلسطينيين.

وأقامت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات الخليل وعرقلت حركة الفلسطينيين.

إصابة معلم فلسطيني وعشرات الطلبة خلال اقتحام قوات الاحتلال مدرسة في الخليل

وأصيب معلم فلسطيني بجروح وعشرات الطلبة بحالات اختناق اليوم جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الخليل الاساسية في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة واعتدت بالضرب على عدد من المعلمين ما أسفر عن إصابة أحدهم بجروح وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الطلبة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

مستوطنون إسرائيليون يجددون اقتحام المسجد الأقصى وبلدة بورين

إلى ذلك جدد مستوطنون إسرائيليون اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت (وفا) إلى أن عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

كما اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم بلدة بورين جنوب نابلس بالضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وذكرت وكالة (وفا) أن “المستوطنين اعتدوا على مدرسة بورين الثانوية والمنازل القريبة منها بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين”.

وقال مدير مدرسة بورين الثانوية إبراهيم عمران: إن “مجموعة مستوطنين هاجموا المدرسة بحراسة قوات الاحتلال وأطلق أحدهم الرصاص ما اضطر إدارة المدرسة إلى إخلاء الطلبة”.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

انظر ايضاً

الاحتلال يضع أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للأقصى في منطقة باب الأسباط

القدس المحتلة-سانا وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى في …