الشريط الأخباري

طلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضل

دمشق-سانا

بدأت صباح اليوم في المحافظات الامتحانات النصفية للعام الدراسي 2018 -2019 والتي تستمر حتى ال 24 من الشهر الجاري.

وأوضح مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي في تصريح لـ سانا أن الوزارة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لإنجاز امتحانات الفصل الأول بالشكل الأفضل.

وأشار فاتي إلى أن أسئلة الامتحانات موحدة للصفين الثامن الأساسي والحادي عشر الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي وتم تسليم النماذج لمديري التربية في المحافظات وتشكيل لجان لكتابة المغلفات وطباعة الاسئلة في كل محافظة بحضور موجه اختصاصي لتدقيق النموذج من الناحية اللغوية والعلمية وباشراف مباشر من مديري التربية.

وبين فاتي أنه تم أيضا تشكيل لجان توزيع مغلفات الاسئلة بحيث تصل الى كل مدرسة في الوقت المحدد اضافة الى تشكيل لجان الاشراف على سير الامتحانات في جميع المحافظات من قبل الموجهين الاختصاصيين والتربويين في كل محافظة.

وفي محافظة حمص توجه 50250 ألف طالب وطالبة من الريف الشمالي للامتحانات النصفية للمرة الأولى بعد عودة الأمن والأمان إليه.

وأشار أحمد إبراهيم مدير تربية حمص في تصريح لمراسلة سانا إلى أن العملية الامتحانية بالريف الشمالي تتم على أكمل وجه بعد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

بدوره لفت محمد رحال مدير مدرسة مصطفى الحاج علي للتعليم الأساسي في مدينة الرستن إلى أنه تم تجهيز المدارس بشكل مناسب للعملية الامتحانية وتوزيع المدرسين على القاعات وتواجد الطلاب بالوقت المحدد وجرت الامتحانات بشكل منظم دون أي معوقات.

وفي محافظة حماة تقدم نحو 20 ألف طالب وتلميذ في أرياف حماة الشمالي والجنوبي والشرقي التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والأمان والاستقرار بعد دحر الإرهاب.

وأشار مدير تربية حماة يحيى منجد في تصريح لمراسل سانا إلى أن هناك 10 الاف طالب وتلميذ في ريف حماة الشمالي المحرر ومثلهم في ريفي حماة الجنوبي والشرقي يتقدمون للامتحانات لأول مرة منذ سنوات بعد إعادة الأمان والاستقرار إلى مناطقهم.

وأوضح منجد أن عدد المدارس التي تم إصلاحها وتأهيلها ووضعها في الخدمة والاستثمار في ريف حماة الشمالي بلغ 28 مدرسة وفي ريف حماة الجنوبي 34 مدرسة وفي الريف الشرقي 25 مدرسة موضحا أن أعمال الصيانة والإصلاح خلال خطة مديرية التربية للعام 2019 ستشمل عشرات المدارس الأخرى في المناطق التي تمت استعادة الأمن والأمان والاستقرار إليها.

وفي محافظة درعا تقدم 219218 تلميذاً وطالباً إلى امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي بزيادة بلغت 40 ألف تلميذ وطالب عن العام الماضي.

وقال محمد خير العودة الله مدير تربية درعا في تصريح لمراسلة سانا: إن عدد المتقدمين لامتحانات الفصل الأول ارتفع بعد تحرير محافظة درعا من الإرهاب وعودة الاستقرار إلى جميع مناطقها مشيرا إلى أن المديرية أدخلت 81 مدرسة في الخدمة بعد ترميمها ليرتفع عدد المدارس حاليا إلى 835 مدرسة لجميع المراحل.

وأشار العودة الله إلى أن عدد المدارس في العام الماضي كان 667 مدرسة بينما بلغ عدد المتقدمين إلى امتحانات الفصل الأول في العام الماضي 180 ألف تلميذ وطالب.

وفي محافظة دير الزور بلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى الامتحانات في جميع المراحل 93300 طالب وطالبة في 265 مدرسة تتوزع على كامل جغرافية المحافظة.

وقال مدير تربية دير الزور خليل حاج عبيد في تصريح لـ سانا: إنه تم تطبيق نظام الأسئلة الموحدة وفق المنهاج المطور في جميع المدارس.

ريف دمشق – جرمانا

دير الزور

دمشق

حماة

درعا

 

حمص

السويداء

حلب

 

انظر ايضاً

التربية تصدر قرارات تتعلق بشروط النقل وتحديد مركز العمل

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية قرارات تتعلق بالشروط الواجب توافرها لنقل العاملين وتحديد مركز العمل. وحددت …