الشريط الإخباري

مواهب وإبداعات الأطفال تشرق في أيام الفن التشكيلي

دمشق-سانا

بتقنيات الزيتي والمائي والرسم الغرافيكي عبر الأطفال المشاركون في الورشات الفنية التي تقيمها صالة أدونيا للفنون عن مواهبهم وإبداعاتهم التي أحبوا أن يشاركوها الجمهور بمناسبة احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري.

ولا يمكن لمن يشاهد اللوحات التي تضمنتها الورشات إلا أن يلتفت لهذه القدرة الكبيرة على التعامل مع اللون وتطويعه بإمكانات أكبر من عمرهم لمصلحة جمالية لوحاتهم بالاستناد على قواعد علمية ومعرفة.

الفنان التشكيلي أيمن الدقر المسؤول عن تدريب الأطفال خلال الورشات أشار لسانا الثقافية إلى أن الصالة تقيم بشكل دوري ورشات متخصصة بالرسم للأطفال والكبار مبيناً أنها قررت المشاركة بأيام الفن التشكيلي من خلال تكثيف عمل الورشات للاحتفال بهذه المناسبة حيث ستقام بنهاية ورشات العمل معارض للأطفال.

وبين أن البدايات مع الطفل تكون بتعليمه إمساك قلم الرصاص والتعامل مع الظل والنور والأشكال الهندسية وتحويلها إلى شكل كروي مشيراً إلى أن الورشات كشفت عن مواهب مميزة سوف تخلق فنانين تشكيليين مهمين إذا تم الاهتمام بها.

الطفلة الينور كنج 9 سنوات اختارت أن ترسم شخصية كرتونية على شكل أرنب لتعكس ما تعلمته خلال الورشة عبر خطوط وألوان تضج بالفرح.

أما الطفلة هيا بدور 11 سنة فاختارت رسم أشكال بالألوان الزيتية بطريقة محترفة مترجمة ما تعلمته خلال الورشات للوصول إلى لوحة كاملة بينما فضلت الطفلة شيرا الأسطواني 11 سنة رسم أشكال هندسية على خلفية ملونة بالاعتماد على الألوان الزيتية ومراعاة قواعد الرسم التي تعلمتها خلال الورشات.

وتنظم صالة أدونيا للفن التشكيلي في صالة فنية خاصة ورشات متخصصة للأطفال والكبار في مجال تدريب اليد على استخدام الألوان ومفهوم الألوان ومزجها وتحليل الأشكال ورسمها وتلوينها إضافة إلى تقنيات البورتريه وجسم الإنسان.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

متحف الفن السوري بألمانيا يحتضن لوحات التشكيلي قتيبة معمو

برلين-سانا يحتضن متحف الفن السوري في مدينة بريمن الألمانية حالياً معرضاً للفنان التشكيلي السوري