الشريط الأخباري

الجيش يتغلب على الشرطة وتعادل تشرين والاتحاد في دوري كرة القدم

دمشق-سانا

تعادل فريقا تشرين والاتحاد دون أهداف في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة والأخيرة من ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الباسل في اللاذقية وشهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وبهذا التعادل أنهى تشرين مرحلة الذهاب في المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة خلف الجيش الذي تصدر بفوزه الثمين على الشرطة بهدف دون رد حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة متقدما على تشرين بفارق الأهداف وجاء الوحدة ثالثا بالرصيد ذاته بفوزه على جبلة أيضا ضمن المرحلة ذاتها بهدف دون رد.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء فقد شهد شوط المباراة الأول أداء متكافئا بين الفريقين حيث أتيحت لهما فرص عديدة للتسجيل لم تترجم إلى أهداف وكان أبرزها تسديدة محمد العقاد التي صدها حارس مرمى الاتحاد في الدقيقة 40  وسبقتها فرصة خطرة للاتحاد عبر منير نشار الذي أضاع هدفا محققا في الدقيقة 21 من تسديدة قوية علت المرمى من على مشارف منطقة الجزاء.

ورغم الضغط الهجومي الكبير الذي اعتمده تشرين في الشوط الثاني إلا أن الفرص لم تترجم إلى أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

فريق الجيش فاز على الشرطة بهدف مقابل لا شيء، سجل هدف اللقاء الذي أقيم على ملعب الفيحاء بدمشق عمر إبراهيم الزين عند الدقيقة الـ75 ليرتقي فريقه إلى صدارة الترتيب برصيد 27 نقطة.

وحقق فريق المجد فوزا مهما على حساب الساحل بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الجلاء بدمشق وسجل أهداف المجد أحمد حمو في الدقيقة الـ25 وأضاع أحمد قضماني ركلة جزاء عند الدقيقة الـ37 إلا أنه استطاع بعد عشر دقائق تسجيل الهدف الثاني وعزز النتيجة عبيدة السقي عند الدقيقة الـ56 بينما سجل للساحل مؤنس أبو عمشة ومجد شلهوم في الدقيقتين الـ74 والـ 91.

وحسم أيمن الخالد بهدفه عند الدقيقة الـ 88 نتيجة لقاء فريقه الطليعة مع الوثبة بعد أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لهدف عبر محمد زينو للطليعة في الدقيقة التاسعة وحمزة الكردي خطأ في مرماه لمصلحة الوثبة عند الدقيقة الـ31.

ويدين النواعير في فوزه على الكرامة لمهاجمه عبد الله جمعة الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثانية كما أن هدف أسعد الخضر في الدقيقة الـ 88 كان سبب ظفر حطين بالنقاط الثلاث من حرفيي حلب.

وفي ختام الذهاب تصدر الجيش سلم الترتيب برصيد 27 نقطة متقدما بفارق الأهداف على تشرين الثاني والوحدة الثالث اللذين يحملان الرصيد ذاته من النقاط وجاء الطليعة رابعا بـ 22 نقطة ثم الاتحاد بـ 20 نقطة فالوثبة والنواعير بـ 18 نقطة لكل منهما فحطين والشرطة بـ 16 نقطة لكل فريق والساحل بـ 15 نقطة فالكرامة بـ 14 نقطة والمجد بـ 13 نقطة فجبلة بـ 12 نقطة وحرفيي حلب أخيرا بـ 4 نقاط.

محمد الخاطر- محمد الرحيل

من مباراة تشرين والاتحاد

من مباراة الوثبة والطليعة

من مباراة الكرامة والنواعير

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في ختام الدوري الممتاز لكرة القدم.. الجيش بطلاً وتشرين وصيفاً والوحدة ثالثاً

محافظات-سانا اختتمت منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم بتتويج فريق الجيش رسميا بطلاً للمسابقة للمرة …