الشريط الأخباري

نجاح اختبار أول مركبة فضائية سياحية في العالم

واشنطن-سانا

أعلنت شركة “فيرجن غاليكتك” الأمريكية اليوم النجاح في اختبار أول مركبة فضاء سياحية مأهولة في العالم تم إطلاقها من ولاية كاليفورنيا الأمريكية ووصلت إلى حدود الفضاء الكوني.

وجاء في بيان للشركة نقلته وسائل إعلام: “إن الطائرة التابعة لها والحاملة لمركبة الفضاء “سبيس شيب تو” صعدت إلى أجواء صحراء مهاوا بولاية كاليفورنيا ثم انفصلت عنها المركبة على ارتفاع 14 كيلومترا ما مكن طياريها من تشغيل محرك صاروخي دفع بالمركبة إلى ارتفاع 7ر82 كيلومترا”.

وبينت الشركة أن المركبة المأهولة فاقت سرعة الصوت بمقدار 9ر2 مرة وبدأت بالنزول وهبطت في أحد المطارات بعد 15 دقيقة من انفصالها عن الطائرة.

ومن المتوقع أن تأخذ الرحلة الركاب إلى ارتفاع 100 كيلومتر فوق سطح الأرض وهو ارتفاع كاف ليستمتعوا بضع دقائق بحالة انعدام وزن ويشاهدوا استدارة الكرة الأرضية وسط ظلمة الفضاء.

وحصلت الشركة التي يملكها الملياردير ريتشارد برانسون عام 2016 على رخصة تشغيل لمركبتها لتحمل أول سياح للفضاء في العالم فور استكمال تجارب الأمان.

وكانت مركبة “فيرجن غاليكتك” الأولى “سبيس شيب تو” تحطمت خلال رحلة تجريبية في تشرين الأول 2014 ما أدى إلى مقتل مساعد قائد المركبة وإصابة قائدها بإصابات خطيرة في حادث ألقي باللوم فيه على خطأ بشري من الربان.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency