الشريط الإخباري

الجيش اللبناني يضبط مخزناً للسلاح في باب التبانة بطرابلس

بيروت-سانا

ضبطت وحدات الجيش اللبناني اليوم خلال عملية دهم منزل أحد الأشخاص المشتبه بهم مخزنا يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في طرابلس شمال لبنان.

وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان أن قوة من الجيش اللبناني ضبطت ظهر اليوم في محلة باب التبانة شارع حربا مخزنا للسلاح يحتوي على 25 بندقية حربية ورشاش بي كي سي وقاذفي آر بي جي وكمية من الذخائر المتنوعة والقنابل اليدوية والصواعق والأعتدة العسكرية.

وأضاف البيان أن القوة العسكرية أوقفت خلال العملية أحد الأشخاص المشتبه بهم حيث تم تسليم الموقوف مع المضبوطات إلى المرجع المختص لتتم مباشرة التحقيق معه.

الجيش اللبناني يصدر وثيقة أمنية بتوقيف دقماق والشهال الفارين إلى تركيا والسعودية

في سياق متصل أصدر الجيش اللبناني اليوم وثيقة أمنية تقضي بتوقيف بلال دقماق الفار إلى تركيا بعد ثبوت اشتراكه مع الإرهابيين في الاعتداء على الجيش اللبناني في التبانة في طرابلس شمال لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الجيش اللبناني أصدر منذ أيام أيضا وثيقة مشابهة لتوقيف أحد متزعمي ما يسمى التيار السلفي في لبنان المدعو “داعي الإسلام الشهال” بسبب مواقفه المعادية للجيش اللبناني.

وكانت مخابرات الجيش اللبناني ضبطت أمس مخزنا كبيرا يحتوي على أسلحة وقذائف وعبوات ناسفة في منزل دقماق في التبانة قال أنها عائدة للشهال الذي أصدر اليوم بيانا من السعودية اعترف فيه بملكيته هذه الأسلحة وادعى أنها للحراس له ولدقماق.

وكان الجيش اللبناني أعلن أمس أنه عثر على صاروخ مفخخ إضافة إلى خمس عبوات ناسفة في سوق خضار بمدينة طرابلس شمال لبنان.